سلام: لن نسمح بتعديل أسعار مبيع السلع التي تم إستيرادها وإستوفيت رسومها الجمركية على الـ1500

سلام: لن نسمح بتعديل أسعار مبيع السلع التي تم إستيرادها وإستوفيت رسومها الجمركية على الـ1500

4 تشرين الأول 2022

حذر وزير الاقتصاد والتجارة في حطومة تصريف الأعمال ​أمين سلام​، في تعميم يتعلق بمكافحة أرتفاع أسعار السلع نتيجة لارتفاع ​سعر الدولار​ الجمركي، التجار من تعديل أسعار مبيع السلع للمستهلكين لتلك التي تم استيرادها واستوفيت رسومها الجمركية على الـ1500.

وجاء في التعميم: “مع قرب صدور ​قانون الموازنة​ العامة لعام 2022 في الجريدة الرسمية حيث حدد ​الدولار الجمركي​ بـ15000 ليرة، ولما كانت العديد من السلع خصوصا الغذائية معفية من الرسوم الجمركية، وحيث ان ​وزارة الاقتصاد والتجارة​ تسعى من ضمن صلاحياتها، لضبط الاسعار، ومنعا لاستغلال رفع سعر الدولار الجمركي من قبل بعض التجار لزيادة الاسعار وتحقيق ارباح غير مشروعة.

لذلك، تطلب الوزارة من الشركات المستوردة للسلع الغذائية والاستهلاكية تزويد ​مديرية حماية المستهلك​ بلوائح السلع المستوردة على ان تتضمن الكميات المتوفرة حاليا في المستودعات واسعار مبيعها للمستهلكين قبل وبعد اقرار قانون الموازنة العامة لعام 2022.

وتعود وتؤكد الوزارة أنها لن تسمح بتعديل اسعار مبيع السلع للمستهلكين لتلك التي تم استيرادها واستوفيت رسومها الجمركية على سعر 1500 ليرة حيث سيتم ضبط المخالفات تمهيدا لإحالتها امام ​القضاء​ المختص”.