اليكم أحوال طقس اليوم والايام المقبلة

اليكم أحوال طقس اليوم والايام المقبلة

5 تشرين الأول 2022

الحالة العامة:

طقس خريفي معتدل الحرارة يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط مع درجات حرارة ضمن معدلاتها الموسمية حتى مساء يوم الخميس حيث يتأثر تدريجياً بمنخفض جوّي متمركز فوق تركيا مما يؤدي الى طقس متقلّب وماطر أحياناً ويستمر حتى بعد ظهر يوم الأحد حيث يعود الى الاستقرار. معدل درجات الحرارة لشهر تشرين الأول بين ٢١ و ٢٩ درجة.

 

الطقس المتوقع في لبنان:

الأربعاء: غائم جزئياً دون تعديل يذكربدرجات الحرارة مع درجات صباحية وليلية باردة نسبيًاً في المناطق الجبلية والداخلية، كما يتشكّل الضباب على المرتفعات.

الخميس: غائم جزئياً الى غائم أحيانًا مع انخفاض بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية واستقرارها على الساحل والتي تكون ضمن معدلاتها الموسمية، كما يتشكّل ضباب على المرتفعات مما يؤدي الى سوء في الرؤية أحياناًً ، وتنشط الرياح خلال الليل مع اقتراب المنخفض الجوّي واحتمال تساقط الرذاذ بشكل متفرق خاصة شمال البلاد.

الجمعة: غائم جزئيًاً مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية خاصة في المناطق الجبلية وضباب على المرتفعات، يتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق خاصة في المناطق الشمالية والجنوبية خلال الفترات الصباحية والمسائية كما تنشط الرياح أحياناً.

السبت: غائم جزئياً الى غائم أحياناً مع استمرار درجات الحرارة بالانخفاض والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية ، يتكون ضباب كثيف أحياناً على المرتفعات تسوء معه الرؤية وتتساقط أمطار متفرقة أحياناً خاصة في المناطق الشمالية، نحذر من بعض الانزلاقات خاصة في المناطق الجبلية.

الرياح السطحية:   غربية الى جنوبية غربية نهارًا، متقلبة ضعيفة ليلاً، سرعتها بين ١٠ و ٢٥ كم/س.
الانقشاع:   متوسط على الساحل يسوء أحياناً على المرتفعات بسبب الضباب والرطوبة المرتفعة.

الرطوبة النسبية على الساحل: بين    ٦٠ و٨٥ % .

حال البحر:   منخفض ارتفاع الموج.
حرارة سطح الماء:   ٢٧°م.
الضغط الجوي:   ١٠١٤ HPA
أي ما يعادل:   ٧٦١ ملم زئبق
ساعة شروق الشمس:   ٠٦:٣٥
ساعة غروب الشمس:   ١٨:١٧