“صرخة المودعين” لجمعية المصارف: إما إيجاد حل لقضية المودعين وإما الإستمرار بحربنا المُعلنة ضدكم

“صرخة المودعين” لجمعية المصارف: إما إيجاد حل لقضية المودعين وإما الإستمرار بحربنا المُعلنة ضدكم

5 تشرين الأول 2022

أشارت جمعية “صرخة المودعين” في بيان، ردا على بيان جمعية المصارف الصادر في 4 تشرين الأول 2022، و”ردًا على أسئلتهم الغبية والطامحين من خلالها الى الظهور بمظهر الملائكة والأبرياء لتلميع صورتهم الشيطانية أمام المودعين، مَن عليه طرح الأسئلة هو المودع فقط وليس أنتم يا لصوص. سنجيبكم على أسئلتكم علّكم تفهمون للمرة الأخيرة ما يريده المودعون وتنفذون”.

وذكرت “أين هي الودائع؟ في حساباتكم وتهرّبت الى الخارج، ومَن المسؤول؟ أنتم مسؤولون يا لصوص المصارف، وهل كان بوسع المصارف التصدي للسياسات المالية والنقدية؟ نعم ولكن أعماكم الطمع فلم تتجنبوا المخاطر، ولماذا جفّت السيولة؟ أقفلتم أبوابكم وتوقفتم عن الدفع وطبقتم كابيتال كونترول غير قانوني، وهل كان بالإمكان استدراك الوضع؟ نعم كان بإمكانكم الإستمرار بالدفع بدل حجز الودائع لمدة ثلاث سنوات وتهريبها الى الخارج، كما أشارت إلى أنه “ما هي الإجراءات الملحَّة؟ البدء بدفع جزء لا بأس به من الودائع لأصحابها دون هيركات لحين إقرار الخطة النهائية لإعادتها كاملة وذلك بالتنسيق مع جمعية صرخة المودعين”.

كما لفتت إلى أنه “أي مصير ينتظرنا؟ ينتظركم مصير كل لص خائن لوطنه وشعبه، التعذيب والموت، وأين هي الودائع بالعملات الأجنبية في حساباتكم يا مجرمين”.

وشددت الجمعية، على أنه “إما إيجاد حل لقضية المودعين والبدء بدفع قسم من الودائع دون هيركات، إما الإستمرار بحربنا المُعلنة ضدكم”، موضحة أنه “علينا وعلى أعدائنا”.