موسيقى الريف الأميركية حزينة… جودي ميلر في ذمة الله

موسيقى الريف الأميركية حزينة… جودي ميلر في ذمة الله

7 تشرين الأول 2022

توفيت جودي ميلر، مغنية موسيقى الريف الأميركية الحائزة على جائزة غرامي عن عمر يناهز 80 عاماً بسبب مضاعفات مرتبطة بمرض باركنسون. وجاء في بيان في صفحتها على “فايسبوك” أنّها توفيت أمس في مدينة بلانشارد بولاية أوكلاهوما.

ولدت ميلر في مدينة فينيكس بولاية أريزونا عام 1941، ووقّعت عقداً مع شركة “كابيتول ريكوردز” عام 1962 وأصدرت ألبومها الأول بعنوان “Wednesday’s child is full of woe” أو “طفل الأربعاء يغص بالويل” في العام التالي.

واحتلت أغنيتها “Queen of the House” أو “ملكة البيت” التي مزجت بين موسيقى البوب وموسيقى الريف وصدرت عام 1965 المرتبة الخامسة على قائمة “هوت كانتري” للأغاني الفردية والمرتبة الثانية عشرة على قوائم “بيلبوردز هوت 100”. وفازت الأغنية أيضاً بجائزة “غرامي” لأفضل أداء صوتي في موسيقى الغرب والريف.

وصدرت أغنيتها التي تمثل احتجاجاً للمراهقين بعنوان “Home of the Brave” أو “موطن الشجعان” عام 1965 وكانت أغنيتها الفردية الأكثر مبيعا في الولايات المتحدة على الرغم من حظرها في بعض المحطات الإذاعية، وفقا لبيان صفحتها على فيسبوك.

وقالت جينيفر ماكمولين، ممثلة ميلر منذ فترة طويلة، في البيان “إن موهبة جودي ميلر لا يمكن المبالغة في وصفها. لقد وهبها الله مقدرة فطرية على نقل المعنى والتواصل بأجمل الإيقاعات والنبرات”.

وأضافت: “توحي للمرء بأن الأداء سهل للغاية لدرجة أن الأمر يستغرق أحيانا بعض الوقت لإدراك عظمة ما تسمعه. كانت مميزة واستثنائية في حياتها كما كانت على خشبة المسرح وفي التسجيلات”.