اليكم احوال طقس اليوم والايام المقبلة

اليكم احوال طقس اليوم والايام المقبلة

11 تشرين الأول 2022

ورد في نشرة الطقس الصادرة اليوم الثلاثاء 11/10/2022 عن دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية الآتي:

الحالة العامة: 

طقس خريفي مستقر يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط حتى يوم الخميس حيث من المتوقع ان يتقلب نسبياً تحت تأثير كتل هوائية باردة و رطبة . معدل درجات الحرارة لشهر تشرين الأول بين ٢١ و ٢٩ درجة.

الطقس المتوقع في لبنان:
الثلاثاء: 
قليل الغيوم صباحا يتحول مساء الى غائم جزئيا مع ارتفاع بدرجات الحرارة على الجبال وفي المناطق الداخلية مع تكون الضباب على المرتفعات مساء.
الأربعاء: 
غائم صباحا بسحب مرتفعة يتحول مساء الى غائم جزئيا مع ارتفاع اضافي و طفيف بدرجات الحرارة في المناطق الداخلية ودون تعديل في المناطق الساحلية والجبلية مع استمرار تكون الضباب الكثيف على المرتفعات مساء حيث تنعدم الرؤية بشكل كلي.
الخميس: 
غائم جزئيا الى غائم احيانا مع انخفاض بدرجات الحرارة في المناطق الداخلية والجبلية ودون تعديل في المناطق الساحلية مع استمرار ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات حيث تنعدم الرؤية بشكل كلي في الفترتين الصباحية والمسائية واحتمال تساقط رذاذ على المرتفعات.
الجمعة: 
غائم جزئيا صباحا يتحول مساء الى غائم بسحب مرتفعة دون تعديل بدرجات الحرارة مع استمرار ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات حيث تنعدم الرؤية بشكل كلي في الفترتين الصباحية والمسائية مع احتمال تساقط امطار خفيفة خاصة شمال البلاد.
الرياح السطحية:   شمالية الى شمالية شرقية، سرعتها بين ١٠ و ٣٠ كم/ساعة.
الانقشاع:   جيد اجمالا في الفترة الصباحية، يسوء مساء على المرتفعات بسبب تكون الضباب.
الرطوبة النسبية على الساحل:  بين ٥٠ و٧٠ % .
حال البحر:   منخفض ارتفاع الموج.
حرارة سطح الماء:   ٢٦°م.
الضغط الجوي:   ١٠١٩ أي ما يعادل:   ٧٦٤ ملم زئبق
ساعة شروق الشمس:   ٠٦:٣٩
ساعة غروب الشمس:   ١٨:١٠