اليكم احوال طقس اليوم والايام المقبلة

اليكم احوال طقس اليوم والايام المقبلة

18 تشرين الأول 2022

ورد في نشرة الطقس الصادرة اليوم الثلاثاء 18/10/2022 عن دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان التالي:

الحالة العامة: 

لا يزال لبنان والحوض الشرقي للمتوسط تحت تأثير المنخفض الجوّي المتمركز فوق قبرص مما يؤدي الى طقس متقلّب مع بعض الأمطار الخفيفة المتفرقة أحياناً حتى ليل يوم غد الثلاثاء حيث يستقر تدريجياً ويعود الى التقلب مجدداً اعتباراً من ليل الخميس. معدل درجات الحرارة لشهر تشرين الأول بين ٢١ و ٢٩ درجة.

الطقس المتوقع في لبنان:
الثلاثاء:  غائم جزئياً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة يتشكل الضباب على المرتفعات ويتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق أحياناً خاصة شمال وجنوب البلاد اعتباراً من بعد الظهر، يستقر الطقس تدريجياً خلال الليل.
الأربعاء:  قليل الغيوم الى غائم جزئياً بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة في المناطق الجبلية والداتخلية وتبقى دون تعديل يذكر على الساحل كما يتشكل الضباب على المرتفعات وتنشط الرياح أحياناً.
الخميس:  غائم جزئيًا بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية كما تنشط الرياح أحياناً، يتحول تدريجياً خلال الليل الى غائم وتتساقط أمطار خفيفة متفرقة خاصة شمال البلاد خلال الليل ومن المتوقع ان تشتدّ أحياناً فجر الجمعة.
الجمعة:  غائم جزئيا الى غائم مع انخفاض محدود بالحرارة يتشكل ضباب على المرتفعات وتتساقط امطار محلية خاصة شمال البلاد تشتد أحيانا مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة.
الرياح السطحية:   جنوبية غربية نهاراً، جنوبية شرقية ليلاً، سرعتها بين ١٠ و ٣٠ كم/ساعة.
الانقشاع:   متوسط على الساحل، يسوء أحياناً على المرتفعات بسبب الضباب.
الرطوبة النسبية على الساحل:  بين ٥٠و ٧٥% .
حال البحر:   متوسط ارتفاع الموج .
حرارة سطح الماء:   ٢٦°م.
الضغط الجوي:   ١٠١٥ HPA أي ما يعادل ٧٦١ ملم زئبق.
ساعة شروق الشمس:   ٠٦:٤٤
ساعة غروب الشمس:   ١٨:٠٢