الخطيب: لبنان يحتاج الى رئيس جمهورية وإعادة العلاقات الأخوية الى سابق عهدها مع الخليج

الخطيب: لبنان يحتاج الى رئيس جمهورية وإعادة العلاقات الأخوية الى سابق عهدها مع الخليج

19 تشرين الأول 2022

ورد في بيان لرئيس اتحاد مجالس رجال الأعمال اللبنانية – الخليجية سمير الخطيب مناشدة للكتل النيابية “للقيام بواجباتهم الدستورية والعمل بشكل جدي وسريع لانتخاب رئيس جديد للجمهورية من دون إبطاء”.

وشدد الخطيب على أن “الشعب اللبناني الذي يعاني المآسي الحياتية اليومية على مختلف الصعد والبلاد التي أنهكتها أزمة اقتصادية ومالية غير مسبوقة على المستوى العالمي، لم يعد في مقدوره الصمود أي وقت إضافي، فالانفجار الاجتماعي بات يدق الأبواب فيما الدولة مهددة بالانهيار الكلي”.

كما طالب القوى السياسية بـ”تسهيل عملية انتخاب الرئيس”، لافتًا الى “أننا اليوم وأكثر من أي وقت مضى بحاجة ماسة الى رئيس جمهورية يبني وينهض بالوضعين الاجتماعي والاقتصادي، ويرسّخ دور المؤسسات الدستورية ويُعيد هيبة الدولة وسلطتها التي من شأنها الحفاظ على أعلى درجات الاستقرار والأمن والأمان”.

كما أشار الخطيب الى أن “لبنان يحتاج وبشكل أساسي الى رئيس جمهورية، يعيده الى الحضن العربي، لا سيما إعادة العلاقات الأخوية الى سابق عهدها مع دول الخليج وبرعاية السعودية الشقيقة الكبرى لثقلها الوازن العربي والدولي، خصوصاً ان هذه الدول تربطنا بها علاقات محبة وأخوة وصداقة ولم يأتنا منها يوماً إلا الخير الخالص”.