طقس خريفي مستقر نسبياً يسيطر على لبنان حتى صباح الخميس

طقس خريفي مستقر نسبياً يسيطر على لبنان حتى صباح الخميس

19 تشرين الأول 2022

ورد في نشرة الطقس الصادرة عن دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان التالي:

الحالة العامة: 

طقس خريفي مستقر نسبياً يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط حتى صباح الخميس حيث يتحوّل الى متقلب. معدل درجات الحرارة لشهر تشرين الأول بين ٢١ و ٢٩ درجة.

الطقس المتوقع في لبنان:
الأربعاء:  قليل الغيوم الى غائم جزئياً بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة في المناطق الجبلية والداخلية وتبقى دون تعديل يذكر على الساحل كما يتشكل الضباب على المرتفعات.
الخميس:  غائم جزئيًا بسحب متوسطة ومرتفعة مع انخفاض بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية كما تنشط الرياح أحياناً لتقارب ال٥٠كلم/س خاصة شمال البلاد، يتحول تدريجياً خلال الليل الى غائم وتتساقط أمطار خفيفة متفرقة خاصة شمال البلاد خلال الليل ومن المتوقع ان تشتدّ أحياناً فجر الجمعة مع احتمال حدوث برق ورعد.
الجمعة:  غائم إجمالا مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة ورياح ناشطة يتشكل الضباب على المرتفعات وتتساقط امطار محلية خاصة شمال البلاد تشتد أحيانا مع حدوث برق ورعد .
السبت:  غائم جزئيًا صباحاً مع ضباب محلّي على المرتفعات واحتمال تساقط أمطار صباحية خفيفة متفرقة خاصة شمال البلاد يستقر الطقس تدريجيًا خلال النهار الى قليل الغيوم مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة على الساحل وانخفاضها بشكل طفيف على الجبال وفي الداخل.
الرياح السطحية:  غربية وشمالية غربية، سرعتها بين ١٠ و ٣٠ كم/ساعة،
الانقشاع:   متوسط على الساحل، يسوء أحياناً على المرتفعات بسبب الضباب.
الرطوبة النسبية على الساحل:  بين ٦٠ و ٧٥% .
حال البحر:   متوسط ارتفاع الموج الى مائج .
حرارة سطح الماء:   ٢٦°م.
الضغط الجوي:   ١٠١٧ HPA أي ما يعادل  ٧٦٣ ملم زئبق
ساعة شروق الشمس:   ٠٦:٤٧
ساعة غروب الشمس:   ١٧:٥٨