“مشروع وطن الانسان”: لبنان بأمس الحاجة الى رئيس وما وصل اليه المودعون مزرٍ

“مشروع وطن الانسان”: لبنان بأمس الحاجة الى رئيس وما وصل اليه المودعون مزرٍ

22 تشرين الأول 2022

أشار المجلس التنفيذي لـ”مشروع وطن الانسان” خلال اجتماعه الاسبوعي الى أنه “من ضرورة أن يلتزم نواب الامة بما ينصّ عليه الدستور اللبناني من ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية، فتنصبّ جهود الفرقاء خلال الفترة المتبقّية من مهلة العشرة أيام للتوافق على انتخاب رئيس “توافقي” ينال اكثرية الثلثين ويجمع بين الفرقاء والتكتلات من التوجهات السياسية كافة.  فلبنان بأمس الحاجة الى رئيس يشكل نقطة التقاء بين اللبنانيين مما يعزّز فرص الانقاذ والقدرة  على الصمود”.

كما لفت البيان الذي صدر عن المشروع الي أنه يجب على  “المجلس التنفيذي” التوقّف عند الكباش الحاصل حول من سيدير البلاد في حال الفراغ، بانتظار أن يأتي الفرج من اتفاق أو تسوية”.

وتابع البيان أن “المجتمعون أكدوا أنه، وسط انشغال الدول بأزمات عالمية كبيرة، حان الوقت كي يعرف اللبنانيون كيف يديرون أنفسهم بأنفسهم، وانتخاب الرئيس أولوية وليس ادارة الفراغ”.

وأضاف أنه “مع تزايد معاناة الناس وعلى الصعد كافة، يعتبر “مشروع وطن الانسان” أن ما وصل اليه وضع المودعين مزرٍ، ويجب على الجهات المعنية العمل على تنظيم العلاقة بين المصارف والمودعين، فيحصل المودع على ما هو متّفق عليه من أمواله من دون تعريض الناس للخطر، بانتظار أن يتم ايجاد حلّ نهائي من ضمن خطة التعافي المالي”.