خريس: لا نتخلى عن حقوقنا لا في البر ولا في المياه

خريس: لا نتخلى عن حقوقنا لا في البر ولا في المياه

2 تشرين الثاني 2022

أشار عضو “كتلة التنمية والتحرير” النائب علي خريس خلال احتفال تأبيني في بلدة برج رحال الى أن “من يشكك بحق رئيس مجلس النواب في الدعوة الى طاولة الحوار فليدع هو الى طاولة حوار، لأن الأهم في هذه المرحلة العصيبة أن نصل الى نتيجة وحل، ونتخلص من الفراغ عبر انتخاب رئيس للجمهورية”.

وشدد على “أننا في وضع لا نحسد عليه على الإطلاق، بخاصة في هذه المرحلة التي تمر على وطننا وأمتنا وشعبنا وحريتنا وكرامتنا، ونحن لم نكن كفريق سياسي إلا داعمين للوحدة الوطنية ونقف في وجه الفتنة الطائفية والمذهبية والعشائرية والمناطقية، لقد تعلمنا من مدرسة الإمام الصدر كيف نحمي هذه الوحدة وندافع عنها ونسير باتجاه بناء الوطن، ولم نكن يوما مبادرين للهجوم على المستوى الوطني على أي جهة، فمن يدعو الى الحوار هدفه الأساسي وحدة هذا الوطن وانتخاب رئيس جديد للجمهورية”.

وبشأن اتفاق الترسيم لفت خريس الى أن “الرئيس نبيه بري عمل طوال اعوام بكثير من الجهد والمثابرة على وضع الإطار العام، للوصول الى هذا الإتفاق اليوم من أجل أن نحصل على حقوقنا، ونحن لا نتخلى عن حقوقنا لا في البر ولا في المياه”.

كما اعتبر أن “صلاحيات رئاسة الجمهورية لا تعود الى شخص رئيس الوزراء، بل الى مجلس الوزراء مجتمعا، لذلك المطلوب اليوم مناقشة الرسالة التي أرسلها الرئيس السابق للجمهورية، فالأوضاع صعبة على كل المستويات ولا بد من الخروج منها في أسرع وقت”.