السلّة الأميركيّة: الـ”تريبل دابل” الـ79 ليوكيتش

السلّة الأميركيّة: الـ”تريبل دابل” الـ79 ليوكيتش

5 تشرين الثاني 2022

مني غولدن ستايت ووريورز بطل الموسم الماضي، بخسارته الرابعة على التوالي بسقوطه امام اورلاندو ماجيك 129-130، على رغم تقدمه عليه بفارق 16 نقطة في احدى مراحل المباراة ضمن الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة.

ودخل ووريورز المباراة مصمماً على وقف سلسلة هزائمه بعد سقوطه امام تشارلوت هورنتس وديترويت بيستونز وميامي هيت في الايام الاخيرة، لكن الثغرات الدفاعية ظهرت مجدداً في صفوفه، لأن سلة الفريق تلقت 115 نقطة او اكثر في المباريات الاربع الاخيرة.

واذا كان نجم غولدن ستايت ستيفن كوري سجل 39 نقطة في المباراة، متخطياً حاجز الـ30 نقطة للمرة السابعة هذا الموسم، فقد فرض لاعب ماجيك جالين ساغس نفسه نجماً للمباراة بتسجيله 9 نقاط، من بينها ثلاثيتان في الدقيقتين الاخيرتين، ليقلب تخلف فريقه ويحسم النتيجة في مصلحته منهياً اللقاء مع 26 نقطة.

ويملك اورلاندو اسوأ سجل حتى الآن في الدوري الاميركي هذا الموسم بعد ان حقق فوزه الثاني فقط في مقابل 7 هزائم.

وفي مباراة اخرى، حسم دنفر ناغتس مباراته مع اوكلاهوما سيتي ثاندر بالفوز عليه 122-110، بفضل “تريبل دابل” لنجمه الصربي نيكولا يوكيتش (15 نقطة و13 متابعة و14 تمريرة حاسمة) واضعاً حداً لسلسلة من 4 انتصارات متتالية لمنافسه.

وهي المرة الـ79 التي يحقق فيها يوكيتش “تريبل دابل” في مسيرته والثالثة هذا الموسم، ليتخطى الرقم القياسي المسجل باسم الاسطورة ويلت تشامبيرلاين.

في المقابل، كان شاي جيلجيوس الكسندر افضل مسجل في صفوف الخاسر مع 37 نقطة.