اعتصام لطلاب إحدى الثانويات… اليكم السبب

اعتصام لطلاب إحدى الثانويات… اليكم السبب

8 تشرين الثاني 2022

بعد رفض وزير التربية في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي عن التراجع  لا سيما مديرية التعليم الثانوي عن السماح باستحداث “شعبة ثالثة” لصف الأول ثانوي”، نفد طلاب “ثانوية راشيا الرسمية – القسم الفرنسي” اعتصامًا لمدة ساعتين حيث أنهم اقفلوا الباب الرئيسي للثانوية بالباصات لنحو ساعتين، ثم عادوا الى الصفوف.

ويشار الى انه تم رفع لافتات وشعارات للتعبير أولًا عن رفض الطلاب لقرار وزير التربية ومطالبته ومديرية التعليم الثانوي بـ”العودة عن قرارهم” وثانيًا للتعبير عن رفض التدخلات السياسية في الشأن التربوي.

وأشار أحد أولياء الطلاب الشيخ صلاح أبو درهمين الى أنه “نظراً للفائض في طلاب السنة الأولى من المرحلة الثانوية، باتت الحاجة ملحة لاستحداث شعبة ثالثة. حصل اتصال مع مدير الثانوية من قبل وزارة التربية ومديرية التعليم الثانوي بالموافقة الإثنين الفائت على استحداث شعبة ثالثة لنتفاجأ يوم الخميس الماضي برفض هذا القرار، وعليه جاء هذا الاعتصام كخطوة تحذيرية لهذا القرار التراجعي ومنعا لعملية نقل لجزء من الطلاب إلى ثانوية أخرى كما يقال”.

وأضاف أبو درهمين “أن الاعتصام سيستمر حتى تحقيق مطالب طلابنا، فلا أحد يفرض علينا أين نعلم أولادنا  وفي أي مدرسة”.

من جهتهم، اكد الطلاب رفضهم الإنتقال إلى مدرسة أخرى، مصرين على البقاء في مدرستهم والسماح باستحداث شعبة ثالثة لصفهم”.

بدوره، أعرب فؤاد سعد عن رفضه إزاء  “تدخل السياسة بالشأن التربوي”، مستغرباً “قرار وزير التربية ومديرية التعليم الثانوي وتراجعهما عن القرار القاضي بفتح شعبة ثالثة”. في هذا السياق، اعتبر سعد أن “نجاح ثانوية على حساب أخرى متميزة في أدائها التربوي والتعليمي غير مقبول”، مطالباً وزير التربية بـ”العودة عن قراره”.