متى ينحسر المنخفض الجوي المسيطر على لبنان؟

متى ينحسر المنخفض الجوي المسيطر على لبنان؟

8 تشرين الثاني 2022

ورد في نشرة الطقس الصادرة اليوم الثلاثاء 11/8/2022 عن دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان الآتي:

الحالة العامة:

منخفض جوي متمركز جنوب تركيا ومصحوب بكتل هوائية باردة يؤثر على الحوض الشرقي للمتوسط، ممّا يؤدّي إلى طقس متقلّب حتى يوم الخميس حيث ينحسر تدريجياً. معدل درجات الحرارة قي بيروت لشهر تشرين الثاني بين ١٧ و ٢٥ درجة.

الطقس المتوقع في لبنان:

الثلاثاء: غائم جزئياً مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة التي تصبح دون معدلاتها الموسمية. يتوقع حدوث انفراجات واسعة بينما تتساقط بعض الامطار بشكل محلّي. تشتدّ حدّة اﻷمطار والعواصف الرعديّة ليلاً مع احتمال لتساقط حبات البرد. تشهد الجبال اللبنانية تساقط للثلوج اعتباراً من ارتفاع ٢٢٠٠ متر.

الأربعاء: غائم جزئياً الى غائم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة التي تبقى دون معدلاتها الموسمية ويتشكل ضباب كثيف على المرتفعات. تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانًا خلال الفترة الصباحية مع حدوث عواصف رعديّة ترافقها رياح ناشطة ويحتمل تشكل السيول على الطرقات. تتساقط الثلوج على الجبال اعتباراً من ارتفاع ٢٢٠٠ متر، تخف حدة الأمطار ابتداءً من بعد الظهر مع حدوث انفراجات واسعة.

الخميس: غائم جزئياً مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة. يحتمل تساقط أمطار خفيفة خلال فترة قبل الظهر. يستقر الطقس تدريجياً اعتباراً من الظهر.

الجمعة: غائم جزئياً مع ارتفاع اضافي بدرجات الحرارة بحيث تعود الى معدلاتها الموسمية. يتكون ضباب محلي على المرتفعات، ويتوقع عودة الأمطار في البقاع الشرقي خلال فترة بعد الظهر.

 

الرياح السطحية:  جنوبية غربية، سرعتها بين ١٠ و ٣٠ كم/س.

الانقشاع:  جيّد على الساحل، يسوء على المرتفعات بسبب الضباب.

الرطوبة النسبية على الساحل:   بين ٦٠ و ٨٥% .

حال البحر:   مائج اجمالاً.

حرارة سطح الماء:   ٢٥°م.

الضغط الجوي:   ١٠١٦ HPAأي ما يعادل:   ٧٦٢ ملم زئبق

ساعة شروق الشمس:   ٠٦:٠٢

ساعة غروب الشمس:   ١٦:٤١