برشلونة ونابولي يعزّزان موقعيهما

برشلونة ونابولي يعزّزان موقعيهما

10 تشرين الثاني 2022

أطاح بورنموث نظيره إيفرتون في دوري الدرجة الممتازة الانكليزي، بفوز عريض عليه 4-1 في الدور الثالث من مسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية لكرة القدم.

وتناوب على تسجيل اهداف الفائز جمال لوي (7) وجونيور ستنيسلاس (47) والدنماركي اميليانو ماركونديس (76) وجايدون انتوني (82)، وللخاسر ديماراي غراي (67).

ويعاني ايفرتون منذ مطلع الموسم الحالي حيث يحتل المركز السادس عشر في الدوري المحلي.

كذلك فاز ليستر من الممتازة على نيوبورت سيتي بثلاثية نظيفة حملت تواقيع جيمس اوستن (44) وجيمي فاردي (70 و82).

في اسبانيا، خطف برشلونة ثلاث نقاط مهمة في تعزيز صدارته عندما حقق فوزاً صعباً بعشرة لاعبين على مضيفه أوساسونا 2-1، بعد طرد البولوني روبرت ليفاندوفسكي في الشوط الأول، ضمن منافسات المرحلة الرابعة عشرة من الدوري. سجل هدفي برشلونة بيدري (48) والبرازيلي رافينيا (85)، فيما أحرز دافيد غارسيا هدف أوساسونا (6).

وبهذا الفوز، عزز برشلونة صدارته للترتيب مع 37 نقطة وبفارق خمس نقاط عن ريال مدريد الثاني، والذي يستضيف قادش اليوم، فيما بقي أوساسونا على 23 نقطة في المركز السادس.

وشهدت المباراة أيضاً تلقي جيرارد بيكيه مدافع برشلونة بطاقة حمراء في مقاعد البدلاء بسبب اعتراضه على قرارات الحكم عقب صافرة نهاية الشوط الأول وقبل الدخول إلى غرف التبديل.

في المقابل، فاز أتلتيك بلباو على ضيفه فالادوليد بثلاثية نظيفة.

ورفع بلباو رصيده إلى 24 نقطة، فيما بقي فالادوليد عاشراً مع 17 نقطة.

وفي ايطاليا، عزز نابولي صدارته لترتيب الدوري بفوز عاشر على التوالي، وهذه المرة على حساب ضيفه إمبولي بهدفين نظيفين، ضمن المرحلة الرابعة عشرة.

وأحرز هدفي المباراة المكسيكي هيرفينغ لوزانو (60 من ركلة جزاء) والبولوني بيوتر زيلينسكي (88)، ليرفعا رصيد فريقهما إلى 38 نقطة في المركز الأول، وبفارق ثماني نقاط عن أقرب ملاحقيه ميلان الذي تعثّر أمام كريمونيزي المتواضع سلباً.