“الهيئة الوطنية لدعم الصحة النفسية في المدارس” اطلقت حملتها في مدرسة في صور

“الهيئة الوطنية لدعم الصحة النفسية في المدارس” اطلقت حملتها في مدرسة في صور

18 تشرين الثاني 2022

رعت عقيلة رئيس الحكومة مي نجيب ميقاتي إطلاق “الهيئة الوطنية لدعم الصحة النفسية في المدارس” حملتها من مدرسة علما الشعب المتوسطة الرسمية في قضاء صور.

وخلال الاحتفال، أشارت مي ميقاتي الى أن “ادارة المدرسة طالبت وزارة التربية مرارًا وتكرارًا بمعالجة الامر لكنها لم تلق اذانا صاغية وباتت بعض اجزاء المدرسة آيله للسقوط فوق رؤوس تلامذتها واساتذتها مثلما حدث في احدى مدارس مدينة طرابلس”.

وأضافت ميقاتي في كلمتها أننا “في زمن يمر فيه كل شيء من حولنا مظلما وحزينا اردنا نطل اليوم من الجنوب بلفتة امل تربوية من خلال “الهيئة الوطنية للصحة النفسية في المدارس”، التي تأسست بقرار من رئاسة مجلس الوزراء لايماننا باهمية الصحة النفسية لاولادنا ومجتمعنا في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان”.

وأعربت عن سعادتها بوجودها في متوسطة علما الشعب وفي “الجنوب العزيز على قلوبنا جميعا لنطلق سويا باكورة عملنا”.

كما اعتبرت ميقاتي أن “الهيئة الوطنية للصحة النفسية” ستقوم بنشر الوعي الوطني عبر كل الوسائل المتاحة، كما ستقوم بمبادرات مع الجمعيات الاهلية والمنظمات الدولية والاقليمية والمحلية والقطاعين العام والخاص والبلديات لمساعدة المدراس والاساتذة والاهل على تخطي المحن التي يمرون بها والتغلب على ظروفهم الصعبة”.

وتابعت أنه “منذ بداية الحملة كان قرارنا باطلاق العمل في مدارس صغيرة وفي مناطق لا تصلها امدادات الجمعيات الدولية لتساعد قدر المستطاع بادخال الفرح الى قلوب اطفالنا ونشر الوعي حول هذا الموضوع ولنلفت نظر الجميع الى الحاجة الماسة للعمل على رفاهية ابنائنا في هذه المناطق”.

ورأت أن “الهيئة الوطنية للصحة النفسية استطاعت من خلال اللجنة الوطنية اللبنانية للاونيسكو ان تحصل على التزام المكتب الاقليمي لمنظمة الاونيسكو الدولية لتدريب معلمي علما الشعب ومساعدة تلامذتها في الحصول على وسائل قد تجعل اوضاعهم افضل”.