المنخفض الجوي يصل بعد ظهر اليوم… كيف سيكون الطقس في الايام المقبلة

المنخفض الجوي يصل بعد ظهر اليوم… كيف سيكون الطقس في الايام المقبلة

22 تشرين الثاني 2022

ورد في نشرة الطقس الصادرة اليوم الثلاثاء 22/11/2022 عن دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان الآتي:

الحالة العامة:

يتأثر لبنان ابتداءً من بعد ظهر اليوم الثلاثاء  بمنخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة متمركز فوق اليونان والذي يقترب تدريجياً مما يؤدي الى طقس متقلب وماطر ينحسر تدريجياً  فجر يوم الاربعاء ليعود ويتأثر  بمنخفض جوي شديد الفعالية اعتباراً من ظهر يوم الخميس. معدل درجات الحرارة قي بيروت لشهر تشرين الثاني بين ١٦ و ٢٥ درجة.

 

الطقس المتوقع في لبنان:

الثلاثاء: غائم اجمالا، مع تساقط أمطارمتفرقة بدءًا من فترة الظهيرة وتكون مترافقة مع عواصف رعدية ورياح ناشطة تقارب ال ٦٠ كلم/س خاصة في المناطق الشمالية مع انخفاض بدرجات الحرارة ، كما يتكون الضباب على المرتفعات.

الأربعاء: غائم جزئيًا بالاجمال مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة خاصة على الساحل وعلى الجبال مع استمرار تكون الضباب على المرتفعات.

الخميس: غائم مع تساقط أمطار متفرقة بدءًا من فترة الظهيرة وتشتد غزارتها مساءً ونحذر من تشكل السيول، وتكون مترافقة مع برق ورعد ورياح ناشطة، مع احتمال تساقط حبات البرد. تتساقط الثلوج بدءًا من ارتفاع ٢٢٠٠ متر وما فوق.

الجمعة: غائم مع انخفاض ملحوظ وسريع بدرجات الحرارة و تساقط أمطار متفرقة، تشتد غزارتها احيانا وتكون مترافقة مع برق ورعد و رياح ناشطة و تساقط حبات البرد، نحذر من تشكل السيول خاصة في المناطق الجنوبية. تتساقط الثلوج بدءًا من ارتفاع ٢١٠٠ متر ويتدنى مستوى تساقطها مع تدني درجات الحرارة الى ١٩٠٠متر و ما فوق ليلا.

 

الرياح السطحية:   جنوبية غربية ناشطة نهاراً ، سرعتها بين ١٥ و ٤٠ كم/س وتصل سرعتها الى ٦٠كم/س خاصة شمال البلاد.

الانقشاع:   جيّد اجمالا يسوء بعد الظهر بسبب الضباب و تساقط الامطار.

الرطوبة النسبية على الساحل: بين ٤٥ و٨٥%

حال البحر:   متوسط ارتفاع الموج .

حرارة سطح الماء:   ٢٤°م.

الضغط الجوي:   ١٠١٧ HPAأي ما يعادل:   ٧٦٣ ملم زئبق

ساعة شروق الشمس:   ٠٦:١٦

ساعة غروب الشمس:   ١٦:٣١