متى ينحسر المنخفض الجوي؟

متى ينحسر المنخفض الجوي؟

25 تشرين الثاني 2022

الحالة العامة:

يستمر تأثير المنخفض الجوّي الشديد الفعالية و المتمركزحاليا شمال شرق جزيرة قبرص على الحوض الشرقي للمتوسّط ويكون مصحوب بكتل هوائية باردة نسبيًا يؤدي الى أمطار وثلوج  ورياح شديدة وعواصف رعدية ويستمر حتى ظهر يوم السبت حيث ينحسر تدريجيًا. ملاحظة: معدل درجات الحرارة قي بيروت لشهر تشرين الثاني بين ١٦ و ٢٥ درجة.

الطقس المتوقع في لبنان:

الجمعة: غائم مع انخفاض بدرجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية ، تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً ومترافقة بعواصف رعدية و نحذر من تشكل السيول نتيجة غزارة الأمطار كما تشتّد الرياح لتقارب ال ٨٥ كم/س يرتفع معها موج البحر لحدود ال ٤ أمتار وتتساقط الثلوج على ارتفاع ٢٢٠٠ م ويتدنى مستوى تساقطها خلال الليل لتلامس ارتفاع ال ١٩٠٠ مترو يصل في المناطق الشمالية الى ما يقارب ١٨٠٠م . ويتكون ضباب كثيف على المرتفعات حيت تنعدم الرؤية بشكل كلي.

السبت: غائم مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة، تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً ومترافقة بعواصف رعدية و نحذر من تشكل السيول نتيجة غزارة الأمطار كما تشتّد الرياح لتقارب ال ٧٥ كم/س يرتفع معها موج البحر لحدود ال ٣ أمتار وتتساقط الثلوج على ارتفاع ١٨٠٠ م ويتدنى مستوى تساقطها في المناطق الشمالية الى ما يقارب ١٧٠٠م، تخف حدة الامطار تدريجيا ابتداء من بعد الظهر وتنحسر في فترة ليل السبت/صباح الاحد مع استمرار تكون الضباب الكثيف على المرتفعات.

الأحد: غائم بسحب مرتفعة مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة على الساحل و الجبال ودون تعديل في الداخل.

الإثنين: غائم بسحب مرتفعة مع ارتفاع بدرجات الحرارة ورياح ناشطة في المناطق الداخلية و الجنوبية و يشتد احيانا.

الرياح السطحية:   جنوبية غربية، سرعتها بين ١٥ و٤٥ كم/س تشتد احيانا لتقارب ال ٨٥ كم/س.

الانقشاع:   متوسط على الساحل يسوء على المرتفعات بسبب الضباب وغزارة الأمطار.

الرطوبة النسبية على الساحل:   بين ٥٥ و٩٠% .

حال البحر:   هائج.

حرارة سطح الماء:   ٢٤°م.

الضغط الجوي:   ١٠١١ HPAأي ما يعادل:   ٧٥٨ ملم زئبق

ساعة شروق الشمس:   ٠٦:١٩

ساعة غروب الشمس:   ١٦:٣١