بالصور والفيديو- “أبعاد” أطلقت حملة “لا عرض ولا عار” مطالبةً بـ”عقوبة بحجم الجريمة”

بالصور والفيديو- “أبعاد” أطلقت حملة “لا عرض ولا عار” مطالبةً بـ”عقوبة بحجم الجريمة”

27 تشرين الثاني 2022

نشرت منظمة “أبعاد” على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي تفاصيل عن الحملة التي قامت بها في الايام القليلة الماضية والتي تناولت موضوع الاعتداء الجنسي مطالبةً بأن تكون “العقوبة بحجم الجريمة”. كما نشرت شهادات وأقوال لناجيات من الاعتداء الجنسي  تشدد على ضرورة أخذ الموضوع بجدية والنظر في العقوبة المحددة في القانون.

ويشار الى ان هذه الحملة الوطنية أطلقتها المنظّمة ضمن حملة العالمية وهي حملة ال16 يومًا التي تهدف إلى إنهاء العنف ضدّ النساء والفتيات.

التقت نساء وفتايات ضحايا الاعتداء الجنسي في لبنان أمام مجلس النواب وكتبن شعاراتهن ومطالبهن على ستر بيضاء وعرضنهن أمام المجلس النيابي ضمن حملة عرفت تحت شعار”#لا_عرض_ولا_عار”.

وأشارت المنظمة في تغريدة الى أن “عقوبة بحجم الجريمة”، مطلب موحّد جمع نساء ناجيات من الاعتداء الجنسي وناشطات وناشطين أمام مجلس النواب  اللبناني للمطالبة بتعديل وتشديد العقوبات على جرائم الاعتداء الجنسي الواردة في الفصل الأوّل من الباب السابع في قانون العقوبات اللبناني. الاعتداء الجنسي جريمة #لا_عرض_ولا_عار”. 

وكشفت  عن أن 55% من الذي تعرضوا للاعتداء الجنسي لم يبلغوا.

كما يذكر أن عارضة الازياء والمؤثرة نور عريضة شاركت في الحملة إذ ظهرت في فيديو الحملة التي أعدته منظمة أبعاد ونشرته عبر تويتر.

Image

Image
Image