كريم بقرادوني: حزب الله يدعم أيّ شيء يقوم به فرنجيّة للوصول وجعجع يُمكن أن يوصل مرشّحه إذا…

كريم بقرادوني: حزب الله يدعم أيّ شيء يقوم به فرنجيّة للوصول وجعجع يُمكن أن يوصل مرشّحه إذا…

27 تشرين الثاني 2022

أشار الوزير السابق كريم بقرادوني في حديث على محطة الـ”mtv” الى أن “الطبقة السياسيّة أعجز من أن تحلّ مشكلة قد تكون من أسهل المشاكل وبقدر ما يطول الشغور بقدر ما يتبيّن للناس أنّ هذه الطبقة باتت “على آخر” ويجب تغييرها”.

واعتبر أن “جعجع يُمكن أن يوصل مرشّحه إلى الرئاسة إذا حصل على أصواتٍ كافية أو يُمكن أن يوصل فرنجيّة “ففي لبنان كلّ شيء وارد” وإلا لا بدّ من توافق بين الأفرقاء والإتيان برئيس توافقي”.

كما كشف بقرادوني عن “أنني مع التوافق، ولكن إذا لم يتحقّق يجب الذهاب إلى التصويت خصوصاً إذا وصلنا إلى أوّل شهرين من العام المقبل من دون الاتفاق على رئيس ولا يجوز استمرار التصويت بورقة بيضاء”.

وأوضح أن “تأخّر إعلان حزب الله عن دعم فرنجيّة للرئاسة ينتظر إشارة من الأخير وإذا اتّفق فرنجيّة مع جعجع فإنّ الحزب لن يُعارض وهو يدعم أيّ شيء يقوم به فرنجيّة للوصول”.

ورأى أنه “إذا اتّفق “القوات” و”التيار” على أيّ مرشّح للرئاسة فهو الذي ينجح ولا معلومات لديّ حول وجود مساعٍ في هذا الإطار ولكن هناك تواصل غير مباشر بين كلّ الأفرقاء”.

واعتبر بقرادوني أنه “من المُعيب أن نحرم اللبنانيين من متابعة المونديال خصوصاً وسط كلّ الحرمان الذي يعيشه وأحمّل المسؤوليّة المباشرة لميقاتي”.