بالصور- “بيروت ترنّم” في الحكمة

بالصور- “بيروت ترنّم” في الحكمة

7 كانون الأول 2022

استضافت جامعة الحكمة- ULS مهرجان “بيروت ترنم” (Beirut Chants)، إذ قدم الفنان اللبناني ومغني الأوبرا مارك رعيدي باز، والفرقة الموسيقية حفلا تضمن برنامجاً غنياً من الأغاني والأناشيد الميلادية من بينها:Ave Maria، I Believe، طوبى للساعين للسلام، Silent Night، When you walk through a Storm. وحضر الحفل وزير الإعلام زياد المكاري وحشد من الشخصيات النيابية والنقابية والأكاديمية والثقافية والفنية.

بدورها، قالت رئيسة جامعة الحكمة لارا كرم البستاني، إن “جامعة الحكمة رفعت بالأمس علماً لبنانياً عملاقاً ليرفرف علامة فارقة في سماء بيروت، واليوم ترتفع الموسيقى مع العلم فوق صرح العلم فتغدو الحكمة وبيروت ترنيمة صمود وأمل”. أضافت: “نعم، نغني على الرغم من الصعاب. نعم، نتحضر لزمن الميلاد والأعياد على الرغم من الأزمات، لأننا نؤكد لبنانيتنا ونذكّر بأننا شعب رجاء، وبيروت التي تغني هي لنا وبيروتنا لا تموت”.

من جهة أخرى، أبدت مؤسسة مهرجان “بيروت ترنّم” ميشلين أبي سمرا، “اعتزاز المهرجان بالتعاون مع صرح علمي وأكاديمي رصين ومتميز وعريق، يولي التعليم العالي منذ أربعينات القرن الماضي ما يستحقه من رعاية واهتمام وتطور ويمكّن الشباب بسلاح العلم رافعًا راية لبنان الشامخة”. وتوجهت بالشكر لكل “العاملين في الحكمة ولا سيما رئيسة الجامعة متمنية لها النجاح في مهمتها التربوية والوطنية النبيلة.”