مراد بعد جلسة لجنة التربية: سنلتقي روابط التعليم للاستماع إلى مطالبها المحقة

مراد بعد جلسة لجنة التربية: سنلتقي روابط التعليم للاستماع إلى مطالبها المحقة

19 كانون الأول 2022

عقدت لجنة التربية والتعليم العالي والثّقافة جلسةً برئاسة النّائب حسن مراد، وحضور وزير التّربية والتّعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي.

وأشار مراد، بعد الجلسة، إلى “أنّنا ناقشنا خطّة وزارة التربية والتعليم العالي لمكافحة وباء الكوليرا الّذي يهدّد تلاميذنا. وكان على جدول الأعمال، التّحقيقات الّتي قامت بها الوزارة في ما يخصّ مدرسة طرابلس، واتّفقنا على استكمالها مع لجنة الأشغال الّتي تتولّى التّحقيق”.

وأوضح “أنّنا أدخلنا نقطتين: الأولى لها علاقة بإضراب الأساتذة ومطالبهم المحقّة، واتّفقنا أن نطلب وضع العقد الكامل الّذي كان في لجنة التّربية السّابقة، بندًا أوّل على جدول أعمال الجلسة التّشريعيّة للحصول. وسأطلب من روابط الهيئة التّعليميّة أن يجتمعوا معنا في لجنة التّربية، لمعرفة القوانين الّتي نستطيع أن نساعدهم فيها والحوافز الّتي يطالبون بها”.

وركّز مراد على أنّه “يُفترض بنا أن نتعاون جميعًا من أجل إكمال العام الدراسي، لأنّ لا ذنب لتلاميذنا في ما يحصل من جرّاء الوضع الاقتصادي في البلد، ومطالب الأساتذة محقّة وسنساعد بعضنا، وسنكون إلى جانبهم لنرى كيف يمكن أن نحصل حقوقهم. وفي الوقت نفسه، سنكون مع التّلاميذ، لأنّ لبنان في حاجة إلى الأجيال المقبلة، وعلينا أن نتعاون مع بعضنا البعض”.