الكهرباء تُقفل فنادق عدة وحجوزات المطاعم “مفوّلة”

الكهرباء تُقفل فنادق عدة وحجوزات المطاعم “مفوّلة”

23 كانون الأول 2022

أكد نقيب أصحاب الفنادق بيار الأشقر، أن “نسبة إشغال الفنادق تتراوح ساحلاً ما بين 65 و75% وفي مناطق التزلج 100%”، معتبراً أن “السياحة في لبنان هي القاطرة للاقتصاد”.

وأضاف الأشقر لـmtv، “نُطالب بزيادة سياحة الازدهار والاستثمار من الأجانب والعرب، ونسبة الحجوزات في بيوت الضيافة أفضل من الفنادق”.

ولفت إلى أن “عدداً من الفنادق أقفل بسب أزمة الكهرباء”، مشدداً على أننا “سنبقى في هذا البلد على الرغم من الظروف الصعبة، ونطالب بالاستقرار السياسي لتحقيق الأرباح في القطاع السياحي”.

بدوره، أشار نقيب أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري طوني الرامي، إلى أننا “نتحدّى الظروف، وحققنا أرباحاً بين 3 و4 مليارات دولار في موسم الصيف، لكن الجوّ السياسي لا يُساعدنا وحسن إدارة الأزمة هو الأساس”.

وأوضح أن “القطاع خسر 50% من مؤسساته في الأزمة وهناك عودة لبعض المؤسسات وعلاماتنا التجارية نشرناها على الخارطة العالمية مما يوفّر وظائف عديدة”، لافتاً إلى أن “الحجوزات في المطاعم جيدة جداً خلال العيد وتسجّل 100% على الرغم من الظروف”.

وأردف، “المغترب اللبناني هو أعجوبة اقتصادنا فهو يدعم البلاد بأكثر من 10 مليارات دولار”، مشيراً إلى أن “الأسعار في المطاعم تتراوح بين 70 و80 دولاراً ليلة العيد ونؤمّن مروحة الأسعار لكل المواطنين في القطاع”.