الانتفاضة مستمرة في المدن الإيرانية والمحتجون يحرقون صور رموز النظام

الانتفاضة مستمرة في المدن الإيرانية والمحتجون يحرقون صور رموز النظام

المصدر: iran international
5 كانون الثاني 2023

استمرت انتفاضة الشعب الإيراني بالتجمعات وترديد الهتافات وكتابة الشعارات وإحراق صور رموز النظام الإيراني وخلع الحجاب والدعوات إلى الاحتجاجات في مختلف مدن البلاد.

وتظهر مقاطع الفيديو التي تلقتها “إيران إنترناشيونال” أن المتظاهرين نظموا احتجاجات ليلية مساء الأربعاء 4 يناير (كانون الثاني)، في مختلف أحياء طهران بما فيها، أكباتان، وستارخان، وشهر زيبا، وكيشا، وبونك، وولعيصر، وعبروا عن دعمهم للانتفاضة الشعبية بشعارات مناهضة للنظام.

كما سمعت شعارات مناهضة للنظام في مقاطع الفيديو المرسلة من جهانشهر كرج، مساء الأربعاء.

ويُظهر مقطع فيديو آخر، مجموعة من المواطنين في مهاباد وقد تجمعوا تحت تساقط الثلوج، بينما يتم تشغيل أغنية ثورية في الشارع.

وبالتزامن مع ذكرى مقتل قاسم سليماني، لا تزال صوره ورموزه يتم إحراقها في مناطق متفرقة من البلاد. وتظهر مقاطع الفيديو التي تلقتها “إيران إنترناشيونال” أن المواطنين ما زالوا يحرقون لافتات حكومية عليها صورة قاسم سليماني في طهران، بما في ذلك طريق حكيم السريع وشارع دماوند.

ويظهر مقطع فيديو آخر أرسل إلى “إيران إنترناشيونال” أنه بعد إحراق لافتة سليماني في طريق حكيم السريع بطهران، مساء الأربعاء، قام المتظاهرون بتركيب قطعة قماش عليها عنوان “مصيدة الباسيجي” إلى جانب علبة عصير.

كما أظهر الفيديو الذي تلقته “إيران إنترناشيونال” أن أحد المتظاهرين في سروآباد بكردستان أضرم النار أيضًا في لافتة حكومية عليها صورة سليماني.

هذا وتستمر الدعوات للاحتجاجات في أجزاء مختلفة من البلاد.