اليكم موعد اقفال معمل معالجة النفايات في صيدا

اليكم موعد اقفال معمل معالجة النفايات في صيدا

18 كانون الثاني 2023

أعلنت شركةاي بي سيالمشغلة لمعمل معالجة النفايات في سينيق جنوب مدينة صيدا اغلاقه يوم غد، في خطوة تحذيرية احتجاجية علىعدم سداد مجلس الوزراء مستحقاتها عن نحو ثلاث سنوات ونصف السنة والبالغة 35 الف دولار، مما ينذر بأسوأ أزمة نفايات ستشهدهاالمدينة.

وأسف المدير العام للشركة أحمد السيد في اتصال معالوكالة الوطنية للاعلام، لعدم سداد مجلس الوزراء جزءا من مُستحقات الشركة،معلناإغلاق المعمل غدا الخميس، احتجاجا على عدم الالتزام بسداد هذه المستحقات، مع احتفاظ الشركة بكافة حقوقها من أي نوع ولأيجهة كانت“.

وقال: “كانت الشركة تنتظر من مجلس الوزراء خلال جلسته اليوم، الوفاء بوعده سداد جزء من المستحقات للشركة، والبالغة 35 مليون دولار“.

أضاف: “إن الشركة المُشغلة لمعمل مُعالجة النفايات في صيدا، لم تعد تستطيع تحمل المزيد من الأعباء المادية بفعل تراكم مُستحقاتالموظفين، فضلاً عن الحاجة لإجراء الصيانة للمعمل، لذلك قررت الشركة التوقف عن العمل غداً احتجاجاً على عدم وفاء مجلس الوزراء بوعودهبصرف المُستحقات، ومطالبة الدولة ومجلس الوزراء دفع هذه المُستحقات، التي هي حق مُكتسب للشركة المُشغلة للمعمل“.

ولفت السيد الى انهلم يمانع، خلال اتصال هاتفي مع وزير البيئة، إجراء التصليحات للمعمل تحت اشراف الوزارة ولجنة من بلدية صيدا“.

أما بخصوص إدارته التشغيلية للمعمل، فأشار الى أنإدارته هي الوحيدة صاحبة الحق والسلطة بتعيين من تراه مناسبا لهذه المهمة، وليسلوزارة البيئة ولا غيرها الحق بالتدخل في السلطة التقديرية لمجلس إدارة الشركة وتوجيهاته، علما أن مدير عام الشركة على تعاون وثيق معبلدية صيدا بما يخدم المصلحة العامة“.

وردا على سؤال عن عدم التجاوب مع مطالب المعمل، قال: “اننا مضطرون الى الاقفال بشكل نهائي لانه بدون دفع المستحقات المتوجبة لايمكن لنا الاستمرار“.