بالفيديو- تفاصيل جديدة حول فضيحة Pfizer… قلقٌ على الصحة الإنجابية للمرأة

بالفيديو- تفاصيل جديدة حول فضيحة Pfizer… قلقٌ على الصحة الإنجابية للمرأة

الكاتب: أسعد نمّور | المصدر: Beirut24
3 شباط 2023

في تفاصيل جديدة حول فضيحة شركة Pfizer المصنّعة للأدوية، نشرت صفحة Project Veritas مقطعًا جديدًا للحديث الذي دار بين أحد صحافيّي المجموعة ومدير بحث وتطوير العمليات الاستراتيجية والتخطيط العلمي للـ mRNA جوردون تريشتون ولك.

وأشار ولكر في الحديث الى أنّه “قلقٌ بشأن الصحة الإنجابية للمرأة بعد تلقّيها التطعيمات ضد فيروس كورونا”، مشيرًا الى أنّ “هناك شيء غير منتظم في دورات الطمث لديهنّ، علمًا أنّه  لا ينبغي أن يتدخل اللقاح في ذلك، بل يجب أن يؤثر فقط على شيء هرموني”.

وأعادة نائبة الكونغريس الاميركي مارجوري تايلور غرين، نشر المقطع معلّقةً أنّ “العديد من النساء أبلغت عن مشاكل في الدورة الشهرية بعد أخذ اللقاحات”، مضيفةً “أننا تبلّغنا بعدّة حالات إجهاض”، وطالبت النائبة شركة Pfizer بإجابة”.

وردت الشركة على الادعاءات التي قدمتها Project Veritas في بيان صدر على موقعها على الإنترنت في 27 كانون الثاني المنصرم، ولم يتطرّق البيان بشكل مباشر إلى مقاطع فيديو Project Veritas ولا يؤكد أو ينفي ما إذا كان الرجل في الفيديو هو مديرها البحث والتطوير لديها.

وأفادت الشركة بأنّه “في إطار التطوير المستمر للقاح Pfizer-BioNTech COVID-19 ، لم تقم شركة Pfizer باكتساب الوظيفة أو توجيه أبحاث التطور من خلال العمل مع المتعاونين ، أجرينا بحثًا حيث تم استخدام فيروس SARS-CoV-2 الأصلي للتعبير عن بروتين سبايك من المتغيرات الجديدة المثيرة للقلق.

وأوضحت أنّه “يتم تنفيذ هذا العمل بمجرد تحديد متغير جديد للقلق من قبل سلطات الصحة العامة، ويوفر لنا هذا البحث طريقة لتقييم قدرة اللقاح الحالي بسرعة على تحفيز الأجسام المضادة التي تحيد نوعًا جديدًا مثيرًا للقلق، ثم نجعل هذه البيانات متاحة من خلال المجلات العلمية التي يقرؤها العلماء ونستخدمها كإحدى الخطوات لتحديد ما إذا كان تحديث اللقاح مطلوبًا أم لا، بالإضافة إلى ذلك ، لتلبية المتطلبات التنظيمية الأمريكية والعالمية لعلاجنا عن طريق الفم ، PAXLOVID ™ ، وتتولى شركتنا العمل في المختبر (على سبيل المثال ، في طبق الثقافة المختبرية) لتحديد طفرات المقاومة المحتملة لـ nirmatrelvir ، أحد مكونات PAXLOVID.

وأشارت Pfizer في بيانها، الى أنّه “مع وجود فيروس يتطور بشكل طبيعي، من المهم إجراء تقييم روتيني لنشاط مضاد للفيروسات”. لافتةً الى أنّه “يتم إجراء معظم هذا العمل باستخدام المحاكاة الحاسوبية أو طفرات الـprotease الرئيسي وهو جزء غير معدٍ من الفيروس”.

ويذكر أنّ الفيديو يحقّق انتشارًا سريعًا عبر موقع “تويتر” ووسم Pfertility احتلّ مراكز متقدّمة في محرّك بحث الموقع المذكور في أميركا بعد دقائق قليلة من نشر الفيديو.

يمكنكم الاطّلاع على الخبر الأوّل الذي يتضمّن القضيّة كاملةً عبر الضغط على الرابط التالي: