“أن بي آي”: ٤٢ نقطة و12 ثلاثيّة لتومسون في الفوز الكبير لووريورز على أوكلاهوما

“أن بي آي”: ٤٢ نقطة و12 ثلاثيّة لتومسون في الفوز الكبير لووريورز على أوكلاهوما

8 شباط 2023
حقق غولدن ستايت ووريورز حامل اللقب فوزاً عريضاً على أوكلاهوما سيتي ثاندر 141-114، بفضل تألّق نجمه كلاي تومسون الذي سجل 42 نقطة من بينها 12 رمية ثلاثية، في الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلّة.

كان تومسون في طريقه لتحطيم رقمه القياسي الشخصي من الثلاثيات في مباراة واحدة، عندما نجح في 14 منها في تشرين الأول من العام 2018، لكن مدربه ستيف كير قرر اراحته أواخر المباراة بعد ان ضمن الفوز، فوقف الجمهور تحية له لدى استبداله.

وأقرّ تومسون أنه كان يمني النفس بإكمال المباراة، وقال في هذا الصدد: “كنت ارغب في ذلك بطبيعة الحال، لكن تنتظرنا مباراة مهمة الاربعاء”.

ونجح ووريورز في 26 تسديدة ثلاثية من اصل 50، اي أقل بثلاث رميات من الرقم القياسي المسجل باسم ميلووكي باكس في العام 2020.

وساهم ايضا بفوز ووريورز، الذي غاب عنه نجمه ستيفن كوري بداعي الاصابة، كل من جوردان بول (21 نقطة و12 تمريرة حاسمة و4 متابعات) والكندي أندرو ويغينز (18 نقطة).

ورفع ووريورز رصيده إلى 28 فوزاً في مقابل 26 خسارة في المركز السابع ضمن المنطقة الغربية.

في المقابل، حقق ميلووكي باكس (37-17) فوزه الثامن على التوالي، اثر تغلبه على بورتلاند ترايل بلايزرز 127-108، بفضل 27 نقطة لبروك لوبيز و24 نقطة لليوناني يانيس انتيتوكونمبو، في حين سجل داميان ليلارد 28 نقطة للخاسر.

تايتوم يضرب بقوة

وقاد جايسون تايتوم فريقه بوسطن سلتيكس لتشديد قبضته على المركز الأول في المنطقة الشرقية، بتسجيله 34 نقطة خلال الفوز على ديترويت بيستونز 111-99.

وبعد ان نجح في 3 محاولات فقط من اصل 13 في الشوط الاول، ضرب تايتوم بقوة في الربع الثالث بتسجيله 18 نقطة، وقال في هذا الصدد: “كان يتعيّن عليّ ان استيقظ قليلاً. بدأت المباراة بشكل بطيء”.

وأعرب تايتوم عن سعادته لأن فريقه بدأ يستعيد توازنه في الآونة الأخيرة، بعد تراجع في المستوى خسر خلاله الفريق أربع مباريات من 6، وأضاف: “لم نلعب بشكل جيّد في الآونة الأخيرة كما يجب أن نفعل. كان يتعيّن علينا القيام بردّ فعل والتذكير بهدفنا هذا الموسم والعمل دائماً من اجل تحقيقه”.

ونجح تايتوم، الذي يسجل معدلاً يتخطى حاجز الثلاثين نقطة في المباراة الواحدة هذا الموسم، في اضافة 11 متابعة و6 تمريرات حاسمة، ليرفع فريقه رصيده الى 38 انتصاراً في مقابل 16 خسارة في الصدارة. وأضاف ديريك وايت 23 نقطة، وكل من روبرت وليامس وسام هاوسر 15 نقطة.

وحقق كليفلاند كافالييرز فوزه الثالث على التوالي بالتغلب على واشنطن ويزاردز 114-91.

وساهم ثلاثة لاعبين في الفوز فسجل كل من جاريت ألن وداريوس غارلاند 23 نقطة، واضاف دونوفان ميتشل 21 نقطة.

ولم تنفع النقاط الـ47 من بينها 7 رميات ثلاثية التي سجلها لاعب ارتكاز بروكلين نتس كام توماس، في ابعاد الخسارة عن فريقه امام لوس انجليس كليبرز 116-124، الذي سجله له المخضرم بول جورج 29 نقطة، واضاف كاوهي ليونارد 24 نقطة.

ويحتل كليبرز المركز الرابع المنطقة الغربية مع 31 فوزاً و26 خسارة.

وفي المباريات الاخرى، فاز دالاس مافريكس على يوتا جاز 124-111، وشيكاغو بولز على سان انتونيو سبيرز 128-104، وساكرامنتو كينغز على هيوستن روكتس 140-120.

إرفينغ الى دالاس

على صعيد آخر، لم يشارك النجم كايري إرفينغ فريقه الجديد دالاس مافريكس الفوز على يوتا أمس، ضمن دوري المحترفين، بعد الانباء التي كانت اشارت الى انه تم التوصل إلى اتفاق بين بروكلين نتس ودالاس، على انتقال إرفينغ من الاول الى صفوف الاخير، بعد أيام من طلب اللاعب الانتقال بصفقة تبادل، وفق ما أفادت وسائل إعلام أميركية.

وذكر موقع “ذي أثلتيك” الرائد أن نتس سيحصل على سبنسر دينويدي ودوريان فيني-سميث والعديد من الخيارات في “درافت” الدوري للموسم المقبل.

وارتبط إرفينغ بالانتقال الى عدد من الاندية، بما فيها فينيكس صنز ولوس أنجليس لايكرز ولوس أنجليس كليبرز، بعد أن فجر قنبلة برغبته في الرحيل قبل الموعد النهائي لإغلاق فترة الانتقالات المخصصة لصفقات التبادل والمقررة غداً.

وأفادت التقارير بأن إرفينغ طلب الرحيل بعد فشل الاتفاق مع نتس بشأن تمديد عقده. وكان نتس قد قرر عدم منحه عقداً مضموناً بالكامل قبل نهاية الموسم، وذكر موقع “ذي أثلتيك” أن النادي عرض عليه “شروط الضمان التي لم يقبلها بشكل جيد”.

وذكرت شبكة “إي إس بي أن” أن المحادثات بين نتس ومافريكس “تسارعت” في الفترة الاخيرة.

وستعيد صفقة التبادل دينويدي إلى بروكلين حيث لعب لمدة خمسة مواسم قبل إصابته في أربطة الركبة في بداية موسم 2020-2021.

واختير إرفينغ للمشاركة في مباراة كل النجوم “أول ستارز” الاستعراضية للمرة الثامنة، بعد أن بلغ متوسطه هذا الموسم 27.1 نقطة و5.1 متابعات و5.2 تمريرات حاسمة. ويخوض صانع الالعاب (30 عاماً) الذي صنع اسمه بشكل خاص مع كليفلاند كافالييرز، موسمه الرابع في صفوف نتس بعد انضمامه من بوسطن سلتيكس.

غاب عن الكثير من المباريات الموسم الماضي لرفضه تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

أما في الموسم الحالي، فقد أوقف ثماني مباريات في تشرين الثاني الماضي بعد أن أثار منشور على مواقع التواصل الاجتماعي يرتبط بفيلم معاد للسامية جدلاً واسعاً.

ويحتل نتس حالياً المركز الرابع في المنطقة الشرقية بـ31 فوزاً و20 خسارة، أما دالاس فيحتل المركز السادس في الغربية مع 28 انتصاراً و26 هزيمة.