جوفنتوس الجريح يستعيد توازنه بثلاثية أمام ساليرنيتانا

جوفنتوس الجريح يستعيد توازنه بثلاثية أمام ساليرنيتانا

8 شباط 2023
استعاد جوفنتوس الجريح توزانه بفوزه على مضيفه ساليرنيتانا 3-صفر، في ختام منافسات المرحلة 21 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
وسجّل ثلاثية جوفنتوس الصربي دوشان فلاهوفيتش هدفين (26 من ركلة جزاء و47) ومواطنه فيليب كوستيك (45).
ورفع جوفنتوس رصيد إلى 26 نقطة في المركز العاشر، فيما تجمد رصيد ساليرنيتانا في المركز السادس عشر مع 21 نقطة.
وتعرض جوفنتوس لعقوبة حسم 15 نقطة من رصيده في أواخر شهر كانون الثاني أدّت إلى تراجعه من المركز الثالث إلى الحادي عشر نتيجة قرار للاتحاد الإيطالي، بسبب شبهات حول صفقات انتقال لاعبين وتزوير البيانات المالية.
وتأتي هذه العقوبة بعد أدلة جديدة ضمن تحقيق جنائي منفصل في الشؤون المالية ليوفنتوس أجراه المدعون العامون في تورينو.
وتعرّض جوفنتوس لنكسة إضافية بعد تعثره في المباراتين الأخيرين في “سيري آ” فتعادل أمام أتالانتا 3-3 قبل أن يخسر أمام مونزا صفر-2 ليتراجع إلى المركز الثالث عشر.
ويبدو فريق المدرب ماسيميليانو أليغري قادراً على التأهل إلى مسابقة أوروبية في الموسم المقبل وتحديداً الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” بعد بلوغه نصف نهائي كأس إيطاليا بفوزه على لاتسيو في الدور ربع النهائي الخميس الماضي.
وفي حال لم تنجح إدارة “السيدة العجوز” في الاستئناف المقدم من أجل رفع العقوبة المفروضة على النادي، فستكون مسابقة الكأس أمله الوحيد بالتأهل إلى “يوروبا ليغ” الموسم المقبل، إلا في حال استطاع الفوز بلقب المسابقة القارية الثانية التي ما زال ينافس فيها (يلعب بمواجهة نانت الفرنسي في ملحق “يوروبا ليغ” في 16 و23 شباط)، ما سيسمح له بالتأهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل.
ورغم الانطلاقة الجيدة لفريق ساليرنيتانا في اللقاء ومحاولته فرض إيقاعه، الا أنّ الاستحواذ على الكرة وحده لم يكن كافياً لتشكيل خطورة حقيقية على مرمى فريق “السيدة العجوز”.
ونجح فلاهوفيتش في منح جوفنتوس الاسبقية من ركلة جزاء إثر خطأ تعرّض له فابيو ميريتي داخل المنطقة (26).
وضاعف كوستيك  تقدم الضيوف في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول بتسجيله الهدف الثاني في مرمى الحارس المكسيكي غييرمو أوشوا إثر محاولة تسديد فاشلة من فلاهوفيتش تابعها الأول في الشباك (45).
وقضى جوفنتوس آمال مضيفه في مطلع الشوط الثاني عندما تمكن فلاهوفيتش من الاستفادة من تمريرة نيكولو فاجيولي لإسكانها المرمى وتسجيل هدفه الشخصي الثاني له والثالث لفريقه (47).