اليكم احوال طقس اليوم والايام المقبلة

اليكم احوال طقس اليوم والايام المقبلة

9 شباط 2023

ورد في نشرة الطقس الصادرة اليوم الخميس 9/2/2023 عن دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان التالي:

الحالة العامة

يستقر الطقس تدريجيا الحوض الشرقي للمتوسّط مع بقاء الكتل القطبية الباردة حتى نهاية الأسبوع.  تحذير: من انقطاع الطرقات الجبلية والداخلية بسبب تراكم الثلوج ومن تشكل الجليد وخطر الانزلاقات. معدل درجات الحرارة لشهر شباط  من ١١.٤ ٠    الى  ١٩.٢ ٠ مئوية.

 

الطقس المتوقع في لبنان:

الخميس: غائم جزئياً مع بداية ارتفاع بدرجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية ، يتوقع تساقط بعض الأمطار الخفيفة المتفرقة خلال الفترة المسائية والثلوج الخفيفة على ارتفاع ٨٠٠ متر وما فوق خاصة في المناطق الداخلية ، يتكون الضباب على المرتفعات ويتشكّل الجليد على الطرقات التي تعلو عن ٩٠٠متر خلال الليل وساعات الصباح الأولى.

الجمعة:  غائم مع تشكل الضباب على الجبال . ترتفع درجات الحرارة بشكل طفيف خلال النهار بينما تبقى متدنية خلال الليل . يتوقع تساقط امطار خفيفة محلية و ثلوج خفيفة على ارتفاع ٩٠٠ متر وما فوق خلال الفترة الصباحية والمسائية في المناطق الجنوبية والداخلية . نحّذر من خطر الجليد على الطرقات التي تعلو عن ٩٠٠ متر وما فوق خلال الليل وساعات الصباح الأولى .

السبت: قليل الغيوم اجمالاً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وبقاء خطر تكون الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية خلال ساعات الصباح الأولى والليل اعتباراً من ارتفاع ٩٠٠ متر وما دون في المناطق الداخلية.

الأحد: قليل الغيوم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وبقاء خطر تكون الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية خلال ساعات الصباح الأولى والليل اعتباراً من ارتفاع ٩٠٠ متر.

 

الرياح السطحية:   شمالية غربية الى شمالية نهارا شرقية ليلاً، سرعنها بين ١٠ و ٣٥ كم/س.

الانقشاع:   جيد على الساحل، يسوء مساء على الجبال بسبب الضباب.

الرطوبة النسبية على الساحل: بين  ٤٥ و ٧٠ %

حال البحر:   متوسط ارتفاع الموج

حرارة سطح الماء:   ١٧°م.

الضغط الجوي:   ١٠٢٧ HPAأي ما يعادل:   ٧٧٠ ملم زئبق

ساعة شروق الشمس:   ٠٦:٢٧

ساعة غروب الشمس:   ١٧:١٨