كهرباء لبنان كشفت عن المزيد من التعديات

كهرباء لبنان كشفت عن المزيد من التعديات

10 شباط 2023

أشارت مؤسسة “كهرباء لبنان”  في بيان الى أنه “بتاريخ 9-02-2023، وأثناء قيام فرق المؤسسة بالكشف الدوري على مسارات خطوط النقل في الشمال، تبين حصول تعديات جديدة على أبراج التوتر العالي 220 ك.ف الرئيسية وتحديدا البرج رقم 21 من خط ديرنبوح – سماريان 220 ك.ف في خراج بلدة عزقة في قضاء المنية الضنية”.

وأضحت المؤسسة أن “هذا البرج بات آيلا للسقوط، الأمر الذي سيؤدي في حال سقوطه الى انقطاع الكهرباء عن منطقة عكار كليا، علما أن هذا الخط هو المصدر الوحيد المتبقي لتزويد منطقة عكار بالكهرباء على أثر انهيار الأبراج الثلاثة على خط ديرنبوح – بعلبك 220 ك.ف بسبب سرقات مماثلة”.

وأضافت أن “الفرق الفنية التابعة لمؤسسة كهرباء لبنان تقوم جاهدة بمحاولة إنقاذ هذا البرج من السقوط بالإمكانات المحدودة المتوافرة”.

في هذا السياق، ناشدت “كهرباء لبنان” “البلديات والمحافظين والقوى الأمنية وشعبة المعلومات تحديدا للتقصي عن هذه العصابات وتوقيفها حيث أنها باتت تقوم بسرقة منشآت الكهرباء بشكل دوري وممنهج منذ نحو سنتين ونيف وازدادت عمليات السرقة في الشهرين المنصرمين”.

وطلبت من “كافة القوى الأمنية اتخاذ الإجراءات الكفيلة لردع هذه العصابات وسوقها للعدالة لخطورة وفداحة الأضرار التي سببت وتتسبب بها، كما نعيد ونكرر أن الوضع الراهن بات شديد الخطورة وبالغ الضرر على المؤسسة والمواطنين، خصوصا أن إمكانات المؤسسة لإعادة تأهيل وبناء هذه الأبراج محدودة جدا وتتطلب وقتا طويلا في ظل الظروف الراهنة”.