بعد رمي عبوة أمام كنيسة طليا… اعتصام لأهالي طليا وحورتعلا وقرى شرقي بعلبك

بعد رمي عبوة أمام كنيسة طليا… اعتصام لأهالي طليا وحورتعلا وقرى شرقي بعلبك

23 شباط 2023

أفادت معلومات صحافية، بأنّ “أهالي بلدات حورتعلا وطليا وقرى شرقي بعلبك، نفّذوا اعتصامًا أمام كنيسة القديس جاورجيوس للروم الأرثوذوكس في طليا، على خلفيّة رمي عبوة غير مكتملة، مرفَقة برسالة كُتب عليها “إلى البطريرك”، بجانب الطّريق الرّئيسي للبلدة عند مدخل الكنيسة.

وشارك في الاعتصام خوري رعيّة طليا الأب يوسف المر، نائب رئيس بلديّة طليا فيليب أبو حيدر، أعضاء مجالس بلديّة، مخاتير بلدتَي طليا وحورتعلا وفعاليّات.

وأكّد المرّ “أنّنا نستقبل الجميع ونمدّ أيدينا للجميع، كوننا لا نتعاطى السّياسة ولا نقف مع جهة ضدّ جهة أخرى، بل نتعاون مع الجميع ومع جيراننا منذ مئات السّنوات”، مركّزًا على “أنّنا مشرقيّون أبناء هذه الأرض، واجبنا ألّا نميّز بين أبناء الأرض، واعتصام اليوم صورة نموذجيّة للموقوف على خاطر بعضنا البعض من خلال موقفنا الموحّد”.

وكانت كلمة باسم أهالي بلدة حورتعلا، شدّدت على أنّ “الوقفة أمام كنيسة مار جاورجيوس، تجسّد مدى عمق التّضامن مع أهلنا، أمام مركز ديني يجمع كلّ اللّبنانيّين على اختلاف مشاربهم”، مشيرةً إلى “أنّنا عندما نتضامن مع أهالي بلدة طليا، فنحن نتضامن مع أنفسنا ومع أهلنا، ومن وضع هذا الجسم المشبوه لا يمكنه أن يفرّق أو يزرع الفوضى بين النّاس”.

ولفتت إلى أنّ “من يوجّه رسالةً لطليا، إنّما يوجّهها لأهالي بلدة حورتعلا. وطليا ليست صندوق بريد، ونحن الى جانب الجيش وسنبقى”.

اذهب إلى الأعلى