طقس مستقر يؤثر على لبنان ودرجات حرارة ضمن معدلاتها الموسمية

طقس مستقر يؤثر على لبنان ودرجات حرارة ضمن معدلاتها الموسمية

4 آذار 2023

ورد في نشرة الطقس الصادرة اليوم السبت 4/3/2023 عن دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان التالي:

الحالة العامة:

طقس مستقر يؤثر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مع درجات حرارة ضمن معدلاتها الموسمية يرافقها نشاط في سرعة الرياح والتي تعود لتشتد يوم الأحد فتقارب ال ٨٠ كلم/س خاصة في المناطق الشمالية يرافقها ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة فوق معدلاتها الموسمية.  معدل  درجات الحرارة لشهر آذار  من ١٣ درجة  الى  ٢١.٧ درجة مئوية.

 

الطقس المتوقع في لبنان:

السبت: قليل الغيوم يتحول مساء الى غائم جزئياً بسحب مرتفعة و رياح ناشطة تشتد احيانا فتقارب ال ٥٠كم/س خاصة في المناطق الشمالية مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة في المناطق الساحلية و المناطق الجبلية ورطوبة مرتفعة حيث يتكون الضباب الكثيف على المرتفعات المتوسطة وتنعدم الرؤية بشكل كلي.

الأحد: غائم جزئياً بسحب متوسطة و مرتفعة مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الساحلية و الجبلية ورياح ناشطة تشتد احيانا فتقارب ال ٥٠كم/س خلال النهار و تصل شمال البلاد الى ما يقارب ال ٨٠ كلم/س و تكون محملة بطبقات خفيفة من الغبار. يتحول الطقس مساء الى غائم مع انخفاض بدرجات الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة مما يؤدي الى تكون طبقات كثيفة من الضباب على المرتفعات المتوسطة وتنعدم الرؤية بشكل كلي.

الإثنين: غائم جزئياً الى غائم مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة وارتفاع بنسبة الرطوبة ورياح ناشطة تشتد احيانا لتصل الى ما يقارب ٧٠كلم/س شمال البلاد ويتوقع تساقط رذاذ خفيف و يكون موحل بسبب الرياح المحملة بالغبار. يستمر تكون الضباب الكثيف على المرتفعات في الفترة المسائية مع رؤية سيئة .

الثلاثاء: غائم اجمالا مع انخفاض محدود بدرجات الحرارة و رطوبة مرتفعة مما يؤدي الى استمرار ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات و انعدام الرؤية كما يتوقع تساقط رذاذ محلي في الفترة المسائية.

 

الرياح السطحية:   جنوبية غربية نهارا، تتحول بعد الظهر الى شمالية شرقية سرعتها بين ١٥ و ٣٠ كلم/س تشتد احيانا لتصل الى ما يقارب ال ٥٠كم/س في المناطق الشمالية.

الانقشاع:   متوسط، تسوء على المرتفعات المتوسطة بسب الضباب والغبار في الاجواء.

الرطوبة النسبية على الساحل :بين ٥٠ و ٨٥%

حال البحر:   مائج.

حرارة سطح الماء:   ١٨°م.

الضغط الجوي:   ١٠٢٢ HPAأي ما يعادل:   ٧٦٧ ملم زئبق

ساعة شروق الشمس:   ٠٦:٠٤

ساعة غروب الشمس:   ١٧:٣٦