مودريتش على خطى رونالدو… نحو النصر!

مودريتش على خطى رونالدو… نحو النصر!

8 آذار 2023

يتريث قائد المنتخب الكرواتي لوكا مودريتش في تمديد عقده مع ناديه الحالي ريال مدريد، حيث كشفت صحيفة “فوت ميركاتو” الفرنسية عن آخر تطورات مستقبل الكرواتي لوكا مودريتش مع النادي “الملكي”، وموقفه من العرض المقدم له من نادي النصر السعودي لكسب خدماته في الموسم المقبل.

وقالت الصحيفة الفرنسية في تقرير لها، أمس الثلثاء، إن وجهة مودريتش المقبلة ستكون انضمامه للنصر، حيث يحظى وكلاء اللاعب الكرواتي بعلاقات جيدة مع النادي السعودي. وأضافت الصحيفة أن المدير الرياضي لنادي النصر هو مواطنه الكرواتي غوران فوسيفتش، كذلك وجود كريستيانو رونالدو في السعودية، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على توقيع عقد كبير مع النادي السعودي، كل ذلك يدعم فرص وجود مودريتش مع “العالمي”. كما أشارت إلى أنه لم يتم تمديد عقد النجم الكرواتي حتى الآن، وهو أقرب إلى الرحيل عن التمديد مع ريال مدريد.

وسبق أن ذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن إدارة النصر ترغب في الجمع بين الحرس القديم للريالعلى غرار سيرخيو راموس، مدافع باريس سان جيرمان، والكرواتي لوكا مودريتش، إلى جانب كريستيانو رونالدو. وكانت إدارة النصر قد عرضت سابقا على مودريتش، الذي ينتهي عقده مع ريال مدريد في 30 حزيران المقبل، عرضا لمدة سنتين ونصف السنة بقيمة 40 مليون يورو، ورفعته إلى 45 مليون يورو. وانضم مودريتش لريال مدريد في 2012 قادما من توتنهام، مقابل 35 مليون يورو، وتبلغ القيمة السوقية للاعب الكرواتي نحو 10 ملايين يورو، بحسب موقع “ترانسفير ماركت” العالمي.

ونقلت الشبكة الفرنسية، في تقريرها، حديث مدرب الملكي كارلو أنشيلوتي، والذي أكد فيه أن “مودريتش سيفعل ما يجب عليه فعله، سيناقش مع النادي كافة الإجراءات، وسيتخذ القرار الصحيح”، مؤكدًا أن “تمديد عقده لا يمثل مشكلة لأي شخص في النادي”.

وتابعت الشبكة أن إدارة ريال مدريد باتت تفكر بجدية في لاعب بديل للكرواتي مودريتش، من خلال الإسراع في ضم النجم الإنكليزي الشاب ولاعب بوروسيا دورتموند جود بيلينغهام الصيف المقبل.

وأكدت “فوت ميركاتو” أن اللاعب البالغ من العمر (37 عامًا) يتمنى الاستمرار لعام آخر مع النادي الملكي، ولكن عدم حديث إدارة ريال مدريد الجدي مع النجم الكرواتي في عملية تجديد عقده، جعله يفكر في العروض المقدمة من المملكة العربية السعودية، وخاصةً من نادي النصر . وحسب ما ورد، فإن النصر عرض على مودريتش راتبًا سنويًا يبلغ 30 مليون يورو، لمزاملة البرتغالي كريستيانو رونالدو في “مرسول بارك”.

وشارك مودريتش في 33 مباراة هذا الموسم بجميع المسابقات بمجموع دقائق بلغ (2101 دقيقة)، مُسهمًا في تسجيل 11 هدفًا (أحرز 6 أهداف مع 5 تمريرات حاسمة).

ونال مودريتش جائزتي الكرة الذهبية و”الأفضل” العام 2018، وحقق مع ريال مدريد عدة إنجازات أبرزها الفوز بـ5 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، و4 في كأس العالم للأندية، و4 في كأس السوبر الأوروبي، و3 في الدوري الإسباني. وتواجد لوكا مودريتش ضمن قائمة كرواتيا للتوقف الدولي المقبل في شهر اذار الجاري.

وكان مودريتش قد رفض الإعلان عن اعتزاله اللعب دوليًا مع منتخب بلاده بعد انتهاء مشوار كرواتيا في كأس العالم الاخير 2022 في قطر، على الرغم من بلوغه سن الـ 37 عامًا. إلى ذلك، يحتل النصر صدارة ترتيب جدول دوري روشن السعودي للمحترفين برصيد 46 نقطة بعد مرور 19 جولة، وبفارق نقطتين عن الاتحاد صاحب المركز الثاني.