أوسكار 2023.. “الفستان العاري” يهيمن على السجادة الحمراء

أوسكار 2023.. “الفستان العاري” يهيمن على السجادة الحمراء

13 آذار 2023

من ليدي غاغا إلى ريانا وآشلي غراهام ونجمات أخريات في عالم التمثيل والغناء والموضة، حرصت ضيفات حفل الأوسكار، الأحد، على ارتداء الفساتين الشفافة المصنوعة من الدانتيل والتول وغيره من الأقمشة التي أظهرت أجسادهن.

ويتماشى هذا مع الاتجاه يطلق عليه “اللباس العاري” في الحفل العالمي الشهير، الذي لوحظ أيضا في حفل العام الماضي، وفق صحيفة وول ستريت جورنال.

وهيمنت هذه الموضة على فساتين نجمات مثل الممثلة، إيفا لانغوريا، التي ارتدت فستانا من الدانتيل الأبيض، وعارضة الأزياء، آشلي غراهام، التي لفتت الأنظار بفستان من التول الأسود الشفاف بالكامل، مع قواطع تظهر أجزاء من جسدها.

وفي حفل توزيع جوائز فانيتي فير، ارتدت أوليفيا وايد فستانا أبيض مفتوحا كشف عن حمالة صدر جلدية، وارتدت ريانا فستانا جلديا فوق بذة جيرسيه شفافة أظهرت حملها.

وفي ثوب أسود شفاف من فيرساتشي، عرضت ليدي غاغا ظهرها العاري.

وكان “الفستان العاري” ظاهرة ملحوظة على السجادة الحمراء، العام الماضي، لكن له جذور تعود إلى عقود، من ثوب مارلين مونرو الشهير التي ارتدته في الاحتفال بعيد ميلاد الرئيس الأميركي، جون كينيدي، إلى رداء كيت موس عام 1993.

وتقول وول ستريت جورنال إن هذه الأجواء تتماشى مع أزياء ما بعد الجائحة، التي تتجه نحو إظهار الجسم، وهو ما يظهر في السراويل الشفافة وقمصان حمالات الصدر وغيرها من الأزياء الشفافة.

وقال المصمم الأسترالي كريستوفر إسبر: “هناك بالتأكيد شعور بالحرية يأتي مع التعري، وبعد كوفيد، كان هناك اشتياق لذلك”.