طقس مستقر يسيطر على لبنان حتى يوم الجمعة

طقس مستقر يسيطر على لبنان حتى يوم الجمعة

16 آذار 2023

ورد في نشرة الطقس الصادرة اليوم الخميس 16/3/2023 عن دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في لبنان التالي:

الحالة العامة:

طقس مستقر يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط  حتى  يوم  الجمعة مع اقتراب المنخفض الجوّي المتمركز غرب جزيرة قبرص حيث يبلغ ذروته مساء السبت و يحمل معه أمطار وثلوج وعواصف رعدية ورياح ناشطة ويستمر مبدئيًا حتى بداية الأسبوع المقبل. معدل  درجات الحرارة لشهر آذار  من ١٣ درجة الى  ٢١.٧ درجة مئوية.

 

الطقس المتوقع في لبنان:

الخميس: غائم جزئيًا بالإجمال مع ارتفاع بدرجات الحرارة كما يتكون الضباب على المرتفعات.

الجمعة: غائم جزئيًا إلى غائم بسحب مرتفعة صباحًا وارتفاع اضافي بدرجات الحرارة، كما تنشط الرياح بدءًا من الظهر لتقارب سرعتها ال ٥٥ كم/س. تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض التدريجي وتصبح الأجواء مهيأة لتساقط أمطار متفرقة و يستمر تكون الضباب على المرتفعات.

السبت: غائم اجمالاً مع انخفاض بدرجات الحرارة و تتساقط أمطار متفرقة، تكون غزيرة أحيانًا خاصةً في الفترة المسائية مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة تلامس سرعتها ٥٠ كم/س، تتساقط الثلوج على ارتفاع ال ١٩٠٠ متر ويتدنى مستوى تساقطها مع تدني درجات الحرارة لحدود ال ١٦٠٠ متر ليلاً مع بقاء ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات حيث تنعدم الرؤية بشكل كلي .

الأحد: غائم جزئيًا الى غائم مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة. تتساقط أمطار متفرقة تشتد أحياناً وتتساقط الثلوج على إرتفاع ال ١٧٠٠ متر ويتدنى مستوى تساقطها مع تدني درجات الحرارة ليلامس ال ١٥٠٠ ليلاً . كما يستمر ظهور الضباب على المرتفعات.

 

الرياح السطحية: جنوبية غربية ناشطة أحياناً، سرعتها بين ١٥ و ٤٠ كم/س.

الانقشاع: متوسّط يسوء أحيانًا عل المرتفعات بسبب الضباب.

الرطوبة النسبية على الساحل: بين ٥٥ و ٧٥ %

حال البحر:   مائج اجمالاً.

حرارة سطح الماء:   ١٨°م.

الضغط الجوي:   ١٠١٥ HPAأي ما يعادل:   ٧٦١ ملم زئبق

ساعة شروق الشمس:   ٠٥:٤٩

ساعة غروب الشمس:   ١٧:٤٥