خاص- ليس لدى بكركي إلا الصلاة!

خاص- ليس لدى بكركي إلا الصلاة!

الكاتب: المحلل السياسي | المصدر: Beirut24
20 آذار 2023

بعد جولات المطران انطوان أبو نجم المكوكية على مختلف القيادات والقوى والشخصيات المسيحية ممثلاً البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي جاءت دعوة البطريرك للنواب المسيحيين للمشاركة في خلوة روحية وصلاة وتأمل في الخامس من نيسان المقبل لافتة. يذكر أن فكرة لقاء النواب المسيحيين ولدت بعد اجتماع البطاركة ورؤساء الطوائف المسيحية في بكركي تحت عنوان الاتفاق على مقاربة موحدة للانتخابات الرئاسية ألا أنها لم تبصر النور يومها.

مصادر مسيحية مواكبة لحركة بكركي ودورها بما يعني ملف رئاسة الجمهورية اعتبرت أنّ لقاءات المطران ابو نجم وبعيدًا عن الشكليات لم تخرج بنتائج ملموسة تقرب وجهات النظر المتباعدة بين الأفرقاء المسيحيين الرئيسيين، وأعطت انطباعًا بأنّ مشكلة الفراغ الرئاسي مسيحية مسيحية في حين أنها ليست كذلك.

يذكر أنّ المطران أبو نجم كان قد حمل ورقة تضم كوكبة من الأسماء المارونية الطامحة للجلوس على كرسي الرئاسة ما أدخل بكركي من جديد في لعبة طرح الأسماء التي اختبرتها سابقًا وباءت بالفشل.

الاقتراح الآخر الذي سقط أيضًا نتيجة المشاورات دعوة القادة الموارنة الى اجتماع في بكركي كالذي حصل قبيل الانتخابات الرئاسية السابقة.

وهنا تتابع المصادر، تلقف سيد بكركي النتائج داعيًا إلى خلوة تأمل روحيّة “وكأن لم يبقى لدى بكركي إلا الصلاة” متعمدًا عدم تحميلها عناوين سياسية كبيرة علّ الروح القدس يحلّ على نوابنا ويجعلهم يتكلمون لغة واحدة تساعد على الخروج من مأزق الفراغ الرئاسي.