طقس ربيعي مستقر يسيطر لبنان

 طقس ربيعي مستقر يسيطر لبنان

2 نيسان 2023

ورد في نشرة الطقس الصادرة اليوم الاحد 2\4\2023 عن دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في لبنان التالي:

الحالة العامة: 

 طقس ربيعي مستقر يسيطر لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مع بقاء درجات الحرارة باردة نسبياً خاصة خلال الليل، ومن ثم تسيطرتدريجيًا  كتل هوائية حارة  بدءًا من مساء الإثنين مصدرها مصر والخليج العربي تؤدي الى ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة لتتجاوز معدلاتها الموسمية لشهر نيسان وتستمر حتى فجر الأربعاء حيث تنخفض بشكل سريع  تحت تأثير منخفض جوي بارد نسبيًا  متمركز فوق ايطاليا . معدل  درجات الحرارة لشهر نيسان   من ١٥ درجة    الى  ٢٤ درجة  مئوية.

الطقس المتوقع في لبنان:
الأحد:  قليل الغيوم بسحب مرتفعة مع ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل، كما يتشكل الضباب على المرتفعات المتوسطة في الفترة الصباحية والمسائية.
الإثنين:  مشمس اجمالاً مع استمرار درجات الحرارة بالإرتفاع مترافقة بانخفاض بنسبة الرطوبة كما تنشط الرياح في الفترة المسائية خاصة جنوب البلاد.
الثلاثاء:  قليل الغيوم الى غائم جزئيا بسحب مرتفعة مع ارتفاع حاد بدرجات الحرارة خاصة حيث تتخطى معدلاتها لشهر نيسان، تنشط الرياح وتكون محملة ببعض الغبار .
الأربعاء:  غائم جزئيا مع انخفاض ملحوظ وسريع بدرجات الحرارة حيث تصبح ضمن معدلاتها، تنشط الرياح ويتشكل الضباب على المرتفعات المتوسطة مما يؤدي إلى سوء في الرؤية احيانا.