الذهب يتراجع بعد بيانات الوظائف الأميركية

الذهب يتراجع بعد بيانات الوظائف الأميركية

10 نيسان 2023

تراجعت أسعار الذهب 1 في المئة الى ما دون الألفي دولار، بعدما أظهرت بيانات الوظائف الأميركية استمرار قوة سوق العمل، الأمر الذي عزّز التوقعات بقيام مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأميركي) برفع الفائدة مرة أخرى في أيار.

وانخفض الذهب في التعاملات الفورية 0.8 في المئة إلى 1992.97 دولاراً. وانخفضت العقود الآجلة الأميركية للذهب 0.9 في المئة إلى 2007.80 دولاراً.

وقال رئيس أبحاث السلع الأولية في “جيوجيت” للخدمات المالية هاريش في إن الأسعار تتراجع بسبب “جني الأرباح على خلفية توقعات رفع أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الاتحادي، وما أعقبه من تقرير يوم الجمعة الذي أظهر نموا قويا في الوظائف في الولايات المتحدة إلى جانب استقرار الدولار”.

وزاد مؤشر الدولار 0.1 في المئة، الأمر الذي يجعل المعدن النفيس المسعّر به أعلى تكلفة للمشترين في الخارج. وعادة ما ينظر للذهب باعتباره أداة للتحوّط ضد التضخم، لكن أسعار الفائدة المرتفعة تزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة هذا الأصل الذي لا يدر عائداً.

وتراجعت الفضة في التعاملات الفورية 1 في المئة إلى 24.75 دولاراً، فيما نزل البلاتين 0.7 في المئة إلى 1000.78 دولاراً وانخفض البلاديوم 0.1 في المئة إلى 1464.79 دولاراً.

ويُشار إلى أن أسواق أستراليا وهونغ كونغ والأسواق الأوروبية مغلقة، بسبب عطلة عيد القيامة.