طقس ربيـعي مستقر ودافئ يسيطر على لبنان

طقس ربيـعي مستقر ودافئ يسيطر على لبنان

16 نيسان 2023

ورد في نشرة الطقس الصادرة اليوم الاحد 16/4/2023 عن دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان التالي:

الحالة العامة:

طقس ربيـعي مستقر ودافئ يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط بسبب تأثير كتل هوائية حارة نسبياً مصدرها الخليج العربي مما يؤدي الى ارتفـاع بدرجات الحـرارة والتي تتخطى معدلاتها الموسمية ويستمـر خـلال الأيـام القادمـة حتى يوم الخميس المقبل حيث يتحول الى متقلب مع انخفاض درجات الحرارة . معدل  درجات الحرارة لشهر نيسان   من ١٥ درجة  الى  ٢٤ درجة  مئوية.

 

الطقس المتوقع في لبنان:

الأحد: قليل الغيوم الى غائم جزئياً بسحب مرتفعة مع ارتفاع درجات الحرارة على المرتفعات والداخل بينما تنخفض بشكل بسيط على الساحل كما ترتفع نسبة الرطوبة ويتكون الضباب على المرتفعات المتوسطة.

الإثنين: قليل الغيوم اجمالاً مع ارتفاع اضافي بدرجـات الحـرارة والتي تتخطى معدلاتها خاصة في المناطق الجبلية والداخلية وجنوب البلاد بحدود ال٣ درجات مع ظهور طبقات من الغبار في الأجواء.

الثلاثاء: قليل الغيوم مع استمرار درجات الحرارة بالارتفاع حيث تتخطى معدلاتها بحدود ال ٤ درجات على الساحل خاصة جنوب البلاد و ظهور طبقات من الغبار في الأجواء .

الأربعاء: قليل الغيوم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة بحيث تصبح فوق معدلاتها الموسمية بحدود ال٥ درجات خاصة جنوب البلاد و ظهور طبقات من الغبار في الأجواء.

 

الرياح السطحية:   جنوبية شرقية الى جنوبية غربية ، تتراوح سرعتها بين ١٠و ٣٠ كلم/س.

الانقشاع:   جيد الى متوسط.

الرطوبة النسبية على الساحل: بين ٥٠ و ٧٠%

حال البحر:   منخفض ارتفاع الموج.

حرارة سطح الماء:   ١٩°م.

الضغط الجوي:   ١٠١٤ HPAأي ما يعادل:   ٧٦١ ملم زئبق

ساعة شروق الشمس:   ٠٦:٠٥

ساعة غروب الشمس:   ١٩:١١