ميقاتي: علينا ان  نعمل على الصعيد الوطني من أجل تنقية هذه البيئة

ميقاتي: علينا ان  نعمل على الصعيد الوطني من أجل تنقية هذه البيئة

5 حزيران 2023

أشار رئيس الحكومة نجيب ميقاتي خلال الاعلان عن إتفّاقية بين الاتحاد الأوروبي واليونيسف لمشروع جديد لاستدامة خدمات معالجة مياه الصرف الصحي في لبنان الى أن “يوم البيئة العالمي الذي نحتفل به  يضيء على واقع مؤلم يعاني منه وطننا بسبب تراكم الازمات  البيئية على مدى سنوات وغياب الامكانات التي تتيح المعالجة الجذرية لها”. 

ولفت الى أنه “عندما  انتشرت الكوليرا  في بعض مناطق لبنان شهدنا  كيف تصرفت اليونيسف من أجل أن تصل المياه النظيفة خصوصا  الى القرى النائية. اليوم، وبمبادرة من اليونيسف وبالتعاون الكامل مع الاتحاد الأوروبي الذي لم يتقاعس  يوما في مساعدة لبنان في الأمور الأساسية والجدية، نصل الى توقيع هذا الاتفاق الذي نأمل أن يكون فرصة سانحة لتقوم الدولة اللبنانية بأخذ دورها عوض الاتكال على  الآخرين من أجل إدارة هذه المنشآت وتحسينها”.

وأضاف ميقاتي انه “بشأن  البيئة السياسية فأقول علينا ان  نعمل على الصعيد الوطني من أجل تنقية هذه البيئة ونشارك جميعا بالاصلاحات الضرورية والمطلوبة من أجل إنقاذ هذا الوطن”.

وشدد على أن “اليوم لا خيار لنا لان نقول باننا سنستمر أو لا نستمر في ما نقوم به، لقد  وجدنا في موقعنا، علينا ان نظهر دوما بأن الحكومة موجودة ونتابع كل الأمور بالتعاون مع الوزراء والفاعليات السياسية”.

ولقد حضر الحفل وزير الطاقة والمياه وليد فياض، وزير البيئة ناصر ياسين، سفير الاتحاد الأوروبي رالف طراف، الأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية، نائبة مدير اليونيسف  ايتي هيغينز وعدد من المدراء العامين.