كيف سيكون طقس “الويك أند”؟

كيف سيكون طقس “الويك أند”؟

7 تموز 2023

ورد في نشرة الطقس الصادرة اليوم الجمعة 7/7/2023 عن دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان التالي:

الحالة العامة:

طقس صيفي  مع درجات حرارة ضمن معدلاتها الموسمية ونسبة رطوبة مرتفعة  ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بدءا من بعد ظهر السبت فيتحول الطقس الى متقلب محلياً  بسبب المنخفض الجوي المتمركز فوق البحر الأسود  والذي يؤدي لتساقط  بعض الامطار المتفرقة خاصة في المناطق الشمالية والداخلية ويستمر متقلباً حتى الاثنين مساءً . ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر تموز تتراوح  بين  ٢٤ و٣٢  درجة مئوية  في بيروت.

الطقس المتوقع في لبنان:

الجمعة: قليل الغيوم الى غائم جزئيًا مع نسبة رطوبة مرتفعة و ضباب على المرتفعات ترتفع درجات الحرارة على الساحل بشكل طفيف بينما تنخفض في المناطق الجبلية والداخلية.

السبت: قليل الغيوم الى غائم جزئياً مع ضباب محلي على المرتفعات و ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة مع رطوبة مرتفعة مما يزيد من الشعور بالحر يتحول مساء الى غائم فتمسي الاجواء مهيأة لتساقط الرذاذ أحياناً بشكل متفرق في المناطق الشمالية .

الأحد: غائم جزئياُ الى قليل الغيوم مع ضباب على المرتفعات مع انخفاض طفيفٍ بدرجات الحرارة كما ويتوقع تساقط بعض الرذاذ الخفيف في المناطق الشمالية خلال الفترة الصباحية والمسائية أما الرياح فتكون ناشطة خلال النهار والرطوبة تبقى مرتفعة.

الإثنين: غائم الى غائم جزئياُ مع ضباب على المرتفعات وانخفاضٍ بدرجات الحرارة، كما ويتوقع تساقط بعض الامطار بشكل متفرق خلال النهار في المناطق الشمالية والداخلية الشرقية أما الرطوبة تبقى مرتفعة.

الرياح السطحية:   غربية الى جنوبية غربية نهاراً، جنوبية شرقية ليلاً، سرعتها بين ١٠ و ٣٠ كم/س.

الانقشاع:   جيد على الساحل، يسوء محلياً على المرتفعات بسبب الضباب.

الرطوبة النسبية على الساحل: بين   ٦٥ و ٨٥ %

حال البحر:   منخفض الى متوسط ارتفاع الموج.

حرارة سطح الماء:   ٢٦°م.

الضغط الجوي:   ١٠٠٧ HPAأي ما يعادل:   ٧٥٥ ملم زئبق

ساعة شروق الشمس:   ٠٥:٣٣

ساعة غروب الشمس:   ١٩:٥٢