حبشي: تعاطي الرئيس بري في الجلسة الأخيرة أسقط الأقنعة

حبشي: تعاطي الرئيس بري في الجلسة الأخيرة أسقط الأقنعة

10 تموز 2023

أشار عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب أنطوان حبشي في حديث اذاعي الى أن “جريمة القرنة السوداء لم تكن بالأمر السهل”، مؤكدًا أن “القوات اللبنانية تنبهت والنائب ستريدا جعجع اتخذت خطوات استباقية منذ ستة أشهر”.

وأوضح حبشي على “أن هذه الجريمة لا علاقة لها بالترسيم مع بقاعصفرين بشكل مباشر، بل إن الصراع حول الماء هو السبب الأساس”، كاشفًا عن أن “القضية أمام القضاء منذ سنتين وبلدة بشري تصرّفت بمسؤولية ولا أحد يعرف إلى أين كانت ستتفلّت الأمور”.

كما اعتبر أن “التفكك الحاصل في الدولة غير مسبوق وبعض المسؤولين لا يحركون ساكناً”.

وأكد حبشي أن “حزب الله اعتاد منذ العام 2005 على القيام بما يريد وهو يتجه بلبنان إلى الهاوية، واليوم لا يستطيع فرض ما يريده بدليل أنه غير قادر على فرض مرشحه لرئاسة الجمهورية، إضافة إلى موضوع التعيينات”، مشيرًا الى “أننا نشهد اليوم مستوى متدنياً من التخاطب في مجلس النواب إذ أصبحوا يختلقون المشاكل مع الأطراف الآخرين تارةً مع النائب سامي الجميل وتارة مع النائب ملحم خلف إلى غيرهما، وهذا التوتر معناه أنهم لا يستطيعون فرض إرادتهم بالكامل”.

ورأى أنه “عندما يقعون في مشكلة يَدْعون للحوار فهم لا يلتزمون بكلامهم، وعندما يعبرون المرحلة الصعبة يعودون الى سابق عهدهم، وعندما تتأزم الأمور يذهب الحزب الى الحرب، فالحزب واسرائيل أصبحوا حلفاء غير معلنين”.

وختم حديثه قائلًا “لا تعوّلوا على الخارج فالحلّ في لبنان وعبر افتتاح دورات متتالية لانتخاب رئيس للجمهورية، وتعاطي الرئيس نبيه بري في الجلسة الأخيرة أسقط الأقنعة”.