ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة

ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة

12 تموز 2023

ورد في نشرة الطقس الصادرة اليوم الاربعاء 12/7/2023 عن دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في لبنان التالي:

الحالة العامة:

 يتأثر لبنان بكتل هوائية حارة وجافة  مصدرها شبه الجزيرة العربية مما يؤدي الى ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الداخلية، وتبلغ ذروتها يوم  الجمعة  حيث ترتفع نسبة الرطوبة في المناطق الساحلية مما يزيد من الاحساس بالشعور بالحر ،  نحذّر من خطر اندلاع الحرائق في الأماكن الحرجية وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة في ساعات الذروة. ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر تموز تتراوح  بين  ٢٤ و٣٢  درجة مئوية  في بيروت.

الطقس المتوقع في لبنان:

الأربعاء: صافٍ الى قليل الغيوم مع ارتفاع بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية وتبقى دون تعديل يذكر على الساحل مع نسبة رطوبة منخفضة ورياح ناشطة لذا نحذر من خطر اندلاع الحرائق في الأماكن الحرجية.

الخميس: قليل الغيوم مع ارتفاع اضافي بدرجات الحرارة في المناطق الجبلية والداخلية حيث تتخطى معدلاتها الموسمية وتبقى دون تعديل على الساحل مع ارتفاع بنسبة الرطوبة مما يزيد بالإحساس بالشعور بالحر ويبقى التحذير من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية.

الجمعة: قليل الغيوم مع استمرار الارتفاع بدرجات الحرارة خاصة على الجبال وفي الداخل (حيث تلامس ال ٤٠ درجة) كما ترتفع الرطوبة بشكل ملموس في المناطق الساحلية مما يزيد الشعور بالحر خاصة ليل الجمعة/السبت مع استمرار خطر اندلاع الحرائق في الأماكن الحرجية.

السبت: قليل الغيوم مع بقاء درجات الحرارة مرتفعة في الداخل (بحدود ال٣٨ درجة ) , وبداية انخفاض بسيط في المناطق الجبلية و الساحلية مع بقاء نسبة الرطوبة مرتفعة مما يزيد الشعور بالحر واستمرار خطر اندلاع الحرائق في الأماكن الحرجية.

الرياح السطحية:   شمالية الى شمالية غربية ، ناشطة أحياناً سرعتها بين ١٥ و ٣٥ كم/س.

الانقشاع:   جيّد اجمالاً .

الرطوبة النسبية على الساحل:  بين   ٤٠ و ٧٥ %

حال البحر:   مائج .

حرارة سطح الماء:   ٢٧°م.

الضغط الجوي:   ١٠١٣ HPAأي ما يعادل:   ٧٦٠ ملم زئبق

ساعة شروق الشمس:   ٠٥:٣٧

ساعة غروب الشمس:   ١٩:٥٠