“لقاء سيدة الجبل”: لبنان تحت الإحتلال الإيراني ومقاومة الإحتلال هو واجب وطني

“لقاء سيدة الجبل”: لبنان تحت الإحتلال الإيراني ومقاومة الإحتلال هو واجب وطني

17 تموز 2023

أكد “لقاء سيدة الجبل” في اجتماعه الدوري الذي شاركت فيه الإعلامية ديما صادق مناقشًا الوثيقتين اللتين تؤكّدان أنّ لبنان أصبح مرتبطاً مع اسرائيل باتفاقية دولية في ما يخصّ اتفاقية الترسيم البحري بين الدولتين الى ان “ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل لم يحصل في إطار تفاهم كما دأب حزب الله على القول وإنما تمّ بموجب إتفاقية دولية مسجلّة في الأمم المتحدة”.

ورأى ان هذه الاتفاقية “أفقدت سلاح حزب الله مبرّر وجوده”، متسائلًا “أيّ مقاومة تلك التي تقاتل عدواً وقّع مع بلدها اتفاقية ترسيم حدود بحرية تنظّم مصالح إقتصادية كبيرة ومتداخلة على طرفي الحدود؟ “.

واعتبر اللقاء أن “العجب كل العجب أن يطلّع اللبنانيون وبالأخصّ ممثلوهم في المجلس النيابي على نصّ الاتفاقية البحرية بين لبنان واسرائيل على موقع الأمم المتحدة عوض أن تعرض عليهم في المجلس النيابي لكونهم يمثلون الشعب اللبناني ولكون النظام اللبناني نظاماً برلمانياً ديموقراطياً تعود السلطة الرئيسية فيه للشعب عبر البرلمان”.

وأكد أن “النواب السياديين مدعوون، وبعد تثبيت اتفاقية الترسيم البحري، للمطالبة تحت قبّة البرلمان بتسليم حزب الله سلاحه للدولة اللبنانية لتكون الجهة الوحيدة التي تملك السلاح والإمرة عليه فوق أراضيها، وهذا قبل انتخاب الرئيس وبعده”.

وختم: “إنّ ما حصل يؤكّد أن لبنان تحت الإحتلال الإيراني ومقاومة الإحتلال هو واجب وطني”.