ريما وزياد الرحباني يحذران من إعادة تسجيل أغنيات فيروز

ريما وزياد الرحباني يحذران من إعادة تسجيل أغنيات فيروز

4 تشرين الأول 2023

أصدرت ريما عاصي الرحباني، ابنة المطربة فيروز، وشقيقها الموسيقار زياد الرحباني، بياناً للتحذير من أي محاولة لإعادة تسجيل أي أعمال فنية للأخوين الرحباني، وأغلبها مسرحيات وأغنيات قدمتها والدتهما فيروز، وحذَّرا من إعادة تقديم هذه الأعمال، حتى عبر ورثة عمهما منصور الرحباني.

ونشرت ريما بياناً عبر حسابها بـ «فيسبوك»، بعنوان «تحذير»، قالت فيه: «إن ورثة عاصي الرحباني، ممثلين بزياد عاصي الرحباني وريما عاصي الرحباني، يعلنون رفضهم التام لقيام أي كان، حتى لو كان من ورثة منصور الرحباني، بإعادة تسجيل أو تصوير أو تكييف أو توزيع أي أعمال فنية تعود للأخوين رحباني أو زياد رحباني من دون موافقتهم».

وأضافت: «كما أنهم يحذرون من منح أي أذونات أو إجازات للغير من طرف واحد تعود لأصحاب الحقوق مجتمعين، وذلك إن في لبنان أم خارجها، ومهما كانت الوسيلة أو الإطار أو المناسبة، لذا اقتضى التوضيح».

ونشرت ريما بعدها تفصيلاً للتحذير، ألمحت فيه إلى أن البيان الصادر، هو رد على محاولات سابقة لمنع والدتها من استغلال أغنياتها، والتدخل لوقف عدة حفلات لها كان من المقرر أن تقدم فيها أغنيات الأخوين رحباني، لافتة إلى أن أحد أبناء عمومتها أعلن أخيراً تقديم حفل سيتضمن أغنيات «لا يملك بمفرده» حقوق الملكية الفكرية لها، ولا يحق له استغلالها دون موافقة منها ومن شقيقها زياد.