القصف المعادي يتواصل جنوباً.. والحزب يرد بأكثر من 50 صاروخاً

القصف المعادي يتواصل جنوباً.. والحزب يرد بأكثر من 50 صاروخاً

الكاتب: المركزية
9 شباط 2024

تواصل القصف الاسرائيلي عنيفا على الحدود الجنوبية، وفي آخر المستجدّات، افادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن دفعة كبيرة من الصواريخ أطلقها “حزب الله” نحو الجليل الأعلى، واشارت الى ان “وابل الصواريخ من لبنان في الصلية الأخيرة لم نشهده منذ عام 2006”.

وفي السياق، افيد عن  اطلاق أكثر من 50 صاروخًا من جنوب لبنان باتجاه المستوطنات الإسرائيلية. والقبة الحديدية تتصدّى لها.

 من جهته، أعلن “حزب الله” انه استهدف ‏دبابة “ميركافا” في موقع البغدادي ما أدى الى اصابتها وتدميرها. واستهدف ايضًا التجهيزات التجسسية في موقع الرمتا وفي في محيط موقع المالكية، وموقع زبدين في مزارع شبعا، وموقع بيّاض بليدا. كما استهدف ‏ثكنة كيلع ‏التابعة لجيش العدو الصهيوني في الجولان السوري الواريخ الكاتيوشا.

في المقابل،  وقرابة الثانية والربع بعد الظهر، أغار الطيران الحربي على بلدة مارون الراس في قضاء بنت جبيل، وألقى صاروخين جو- أرض تصاعدت جراءهما سحب الدخان الكثيف. واستهدفت مسيرة معادية منزلًا في مركبا غير مأهول على الطريق العام، مما أدّى إلى اشتعال النار فيه.

وافادت “الوكالة الوطنية للاعلام” لاحقا بأن  العدو الاسرائيلي يقصف بشكل عنيف خراج بلدتي كفرحمام وراشيا الفخار، كما بلدة بليدا في قضاء مرجعيون.

والى ذلك، سجل قرابة السادسة مساء غارة اسرائيلية على منطقة اللبونة وادي حامول في الناقورة، وغارة اخرى على بلدة الخيام. وتزامنا استهدف قصف مدفعي جبلي اللبونة والعلام بالقطاع الغربي، وايضا الأطراف الحدودية للناقورة، ناحية الخط الأزرق من الجنوب في القطاع الغربي.