15 وفاة خلال أسبوعين.. متحوّر جديد من فيروس كورونا ينتشر في دمشق

15 وفاة خلال أسبوعين.. متحوّر جديد من فيروس كورونا ينتشر في دمشق

المصدر: قناة حلب اليوم
7 نيسان 2024

واصل المتحور الجديد من فيروس كورونا المعروف بـ (JN-1) انتشاره في العاصمة دمشق، مسبباً وقوع وفيات، وحالات حرجة، مما أدى لاكتظاظ المشافي العامة والخاصة.
وأكدت مصادر طبية في دمشق انتشار الفيروس خلال الأسابيع الأخيرة، وتسجيل 15 حالة وفاة خلال الأسبوعين الماضيين، رغم أن وزارة الصحة في حكومة الأسد لم تصدر أي إحصائية رسمية حول عدد الإصابات، وأعلنت في وقتٍ سابق عن وفاة شخصين فقط، وفق موقع “صوت العاصمة” المحلي.
وأكد الموقع أن المستشفيات العامة امتنعت عن استقبال الحالات الطارئة، فيما بدأ متحور JN-1 بإصابة الأطفال حتى انتقل إلى الرجال والنساء وكبار السن، في وقت تشهد فيه الأسواق ازدحاماً كبيراً خاصةً في شهر رمضان.
كما امتنعت المستشفيات العامة عن استقبال الحالات الطارئة التي تُعاني من التهاب في القصبات الصدرية واحتقان وألم بالبلعوم يرافقه حرارة ببعض الأحيان ونقص في الأكسجة، وفي حال لجوء المريض إلى المستشفيات الخاصة فإنّه مضطر لدفع مئات آلاف الليرات السورية.
ويبدأ سعر إبرة المضاد الحيوي والالتهاب من 100 ألف ليرة سورية، وبحسب المصادر الطبية، فإنّ هذه المستشفيات رفضت تزويد المرضى بالأوكسجين، وذلك لإجبارهم على دخول المستشفى والإقامة فيها.