بيروت إلى “فاينال 4” بطولة السلة

بيروت إلى “فاينال 4” بطولة السلة

16 نيسان 2024

لم يترك بيروت فيرست كلوب الطامح الى استعادة لقب #بطولة لبنان في كرة السلة لنوادي الدرجة الأولى للرجال أي مجال للمفاجآت وحسم سلسلة مواجهاته مع فريق الأنطونية بعيدا بإنتصارين نظيفين، بعدما جدد فوزه عليه 87 – 70 (الأشواط 25-19، 49-44، 66-56، 87-70) على ملعب مدرسة الانطونية في بعبدا.

وقدم الفريق البيروتي أداء قوياً بقيادة الدوليين سيرجيو الدرويش وعلي حيدر وصانع الألعاب علي مزهر فضلاً عن الاردني دار تكر والأميركي تيري كوربيت والبديل الأميركي جوناثان هاميلتون.

وحاول الفريق الأنطوني ان يكون نداً لبيروت، وتقدم عليه حتى منتصف الشوط الأول قبل أن ينتفض لاعبو بيروت ويقلبوا الأمور كلياً لمصلحتهم. وبرز لدة الأنطوني الأميركي جوردان ديفيس وبراين منصور اللذين حاولا إبقاء الفريق في أجواء المباراة قبل ان يستسلم فريقهما للخبرة والأداء العالي من قبل لاعبي بيروت.

وكان علي حيدر أفضل مسجل للفائز 19 نقطة والتقط 11 متابعة ومرر أربع كرات حاسمة، واضاف كوربت 15 نقطة إلى عشر متابعات، ووسيرجيو الدرويش 14 نقطة الى ست متابعات وخمس كرات حاسمة، ودار تكر 12 نقطة الى 10 متابعات وجان مارك جاروج 12 نقطة. وكان لاعب الانطوني الاميركي جوردن دايفيس الأفضل في اللقاء بتسجيله 33 نقطة الى سبع متابعات وست تمريرات حاسمة، وأضاف منصور 18 نقطة والاميركي ادوارد دانيال 12 نقطة الى 16 متابعة وثلاث تمريرات حاسمة.

وينتظر بيروت الفائز في سلسلة غريمه الحكمة بيروت مع انترانيك حيث يتقدم فريق “القلعة الخضراء” 1-0 بانتظار المواجهة الثانية الثلثاء المقبل (ما لم يطرأ أي تعديل من قبل الاتحاد). بينما يلتقي في المواجهة الثانية الرياضي بيروت مع هومنتمن.