المفوّض الأوروبي الى السرايا، وبحثٌ في ملفّ النازحين والوضع الأمنيّ المتفجّر

المفوّض الأوروبي الى السرايا، وبحثٌ في ملفّ النازحين والوضع الأمنيّ المتفجّر

المصدر: beirut24
22 نيسان 2024

أشارت معلومات الـ أم.تي.في الى ان اللجنة الخماسية ستلتقي الرئيس نبيه بري قبل ظهر غد الثلاثاء، والى أن عين التينة ستستضيف الموفد الرئاسي الاميركي آموس هوكشتاين في الساعات القليلة المقبلة.

الى ذلك، وبعد زيارته الرئيس نبيه بري، وتحضيراً لزيارة الرئيس القبرصي، وفيما بعد مؤتمر بروكسل، يزور مفوّض الاتحاد الأوروبي لشؤون التوسع والجوار أوليفر فارهيلي على رأس وفد، قائد الجيش العماد جوزف عون، كما سيلتقي الوفد رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي، وتشير المعلومات الى ان البحث سيتطرق الى الوضع المتفجر في الجنوب، وملف النزوح وتداعياته على لبنان.
وكان ميقاتي بحث مع وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب، في نتائج الزيارة التي قام بها رئيس الحكومة الى فرنسا واجتماعه مع الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون.
كما التقى ميقاتي وزير الزراعة عباس الحاج حسن الذي وجرى البحث في اخر التطورات في ما خص الاعتداءات الإسرائيلية على القطاع الزراعي في جنوب لبنان في شكل خاص، الذي تحوّل الى أرض محروقة، وتم التداول كذلك بالمشاريع مع الهيئات المانحة والمنظمات الدولية، وفي الخطة التي وضعتها الوزارة للمباشرة بمسح الأضرار التي لحقت بالقطاع الزراعي بمجرد وقف العمليات الحربية العدائية الإسرائيلية.