خاص – تدابير للمولوي مخالفة للاصول القانونية

خاص – تدابير للمولوي مخالفة للاصول القانونية

المصدر: Beirut24
24 نيسان 2024

في معلومات لموقع Beirut 24 أن وزير الدخلية والبلديات القاضي بسام مولوي قرر إحالة
رودينا جورج مرعب رئيسة مصلحة أمانة سر وبريد الوزير بالمديرية الإدارية المشتركة في وزارة الداخلية واليلديات
الى محافظة جبل لبنان وتكليفها بمهام أمين سر عام المحافظة لتتمكن السيدة نجوى سويدان رئيس قسم في قائمقامية جبيل وهي كانت مكلفة سابقا بمهام قائمقام جببل بالإنابة، من ترؤس الادارتين: المديرية الادارية المشتركة وتسيير اعمال المديرية العامة للاحوال الشخصية وذلك خلافا للاصول القانونية والسؤال لماذا اتخذ الوزير هذا التدبير ؟

كما تم الغاء تكليف السيد انطوان روحانا بمهام أمين سر عام محافظة جبل لبنان بالإنابة والتي هي حق له كونه الاعلى رتبة في المحافظة ليتمكنوا من الحاق السيدة رودينا بالمحافظة وتكليفها بها

إشارة في هذا الصدد إلى أنّ الاقتراح الأنسب حاليا هو تكليف السيدة رودينا مرعب بالمديرية العامة للاحوال الشخصية كونها الفئة الثانية الوحيدة مع الاستاذ نقولا بو ضاهر في وزارة الداخلية من الطائفة المارونية والسيدة سويدان بالمديرية الادارية المشتركة كونها فئة ثالثة. او السيدة رودينا تكلف بالانابة في المديرية الإدارية المشتركة والسيدة سويدان بالمديرية العامة للاحوال الشخصية لكن المشكلة هنا انه يوجد مثلها في الفئة الثالثة في المديرية العامة للاحوال الشخصية هم أولى منها بالتكليف.

الخلاصة: ان الأخذ بأحد الاقتراحين المعروضين من شأنه ان يعيد الأمور الى نصابها القانوني إلى حين إجراء ترفيعات وتعيينات قانونية وفقا للأصول، تضمن للوزارة هيبتها ولأبناء الطائفة المارونية دورهم وحضورهم وفعاليتهم.