تقرير يكشف: أكثر من 21% من سكّان لبنان سيعانون من إنعدام الأمن الغذائي

تقرير يكشف: أكثر من 21% من سكّان لبنان سيعانون من إنعدام الأمن الغذائي

المصدر: beirut24
1 ايار 2024

بحسب تقرير صادر عن برنامج الأغذية العالمي، سوف يعاني 21% أو أكثر من سكان لبنان، من إنعدام الأمن الغذائي الشديد في الفترة الممتدة بين نيسان وأيلول، حيث رجح أن يتفاقم انعدام الأمن الغذائي في لبنان بسبب الأزمات المتعددة المستمرة والانخفاض المتوقع في المساعدات الإنسانية .
وأشار التقرير الى أنه وفي شهرآذار دعم برنامج الأغذية العالمي حوالي 900,000 لاجئ سوري وأكثر من 600,000 مواطن لبناني لتلبية احتياجاتهم الغذائية واحتياجاتهم الأساسية الأخرى.
ولكن بسبب قيود التمويل، خفض برنامج الأغذية العالمي المساعدات النقدية للاجئين السوريين بنسبة 30 بالمئة بدأ من كانون الاول 2023.
كما منذ بداية كانون الثاني 2024، أوقف برنامج الأغذية العالمي المساعدات الغذائية العينية لـ 50 بالمئة من الأسر اللبنانية التي كانت تتلقاها سابقًا.
ووفق التقرير فقد خفض برنامج الأغذية العالمي من وتيرة التحويلات النقدية لجميع المستفيدين اللبنانيين في إطار البرنامج الوطني لدعم الأسر الأكثر فقراً في شباط 2024، وهو ما أدى الى انخفاض قيمة التحويلات النقدية بمقدار 44 بالمئة نظرًا لنقص الموارد المتاحة وذلك بالتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية.